مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كاتبه مصرية: آية الله الخامنئي كان أبصر من المصريين بشؤون ثورتهم

كاتبه مصرية: آية الله الخامنئي كان أبصر من المصريين بشؤون ثورتهم

 أشارت الكاتبة المصرية نيفين مسعد الى تحذير سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي للحيلولة دون حرف الثوره المصرية عن مسارها و اكدت بانه بعد مضي 6 اشهر من الثورة المصرية تبين ان قائد الثوره الاسلامية في ايران كان ابصر من المصريين ازاء ثورتهم .  
  
وكتبت مسعد في مقال لها نشرته صحيفه الشروق المصرية: عندما ذكر (آية الله) علي الخامنئي في فبراير الماضي "إن المصريين استلهموا ثورتهم من روح الثورة الإسلامية الإيرانية"...، أملك اليوم و بعد نحو ستة أشهر على تصريح (آية الله) الخامنئي شجاعة الاعتراف بأن الرجل كان أبصر منا بشؤون ثورتنا.
واضافت وجدتُ في استفتاء مارس 1979 في إيران تشابها كبيرا مع استفتاء مارس 2011 في مصر، ففي الأول طرح علي الإيرانيين سؤال: هل توافقون علي أن تصبح إيران جمهورية إسلامية أم لا؟ فأجاب بنعم 92.8%. و في الثاني طُرح علي المصريين سؤالان أحدهما معلن هو: هل توافقون علي التعديلات الدستورية؟ والآخر مخفي هو: هل توافقون علي بقاء المادة الثانية في الدستور وعلي الاستقرار أم لا؟ فأجاب 77.2% منا بنعم .
و أشارت الكاتبة المصرية الى تاكيد الامام الخميني قدس سره بضروره ان يكون الدستور في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اسلاميا وقالت: مصر لم تضع دستورها لكنها ماضية في طريق تكتنفه تجاذبات حادة لوضع مباديء حاكمة تخضع للنقاش وتجاز بالاتفاق .
و تطرقت الى إعداد دستور إسلامي بواسطة الهيئة التي يشارك فيها علماء من الأزهر وأعضاء من جماعتي الإخوان المسلمين والتبليغ وفصائل اخري محذره من مجيء بني صدر مصري الى السلطه في بلادها .
و خلصت الكاتبه بالقول: هذا المقال هو الأثقل على ضميرى ونفسي لأنني أصبحت أرى ما رآه (آية الله) الخامنئي وبالتالي فإنه ما لم تتوحد القوى المدنية وتتوقف عن التهافت على المكاسب السياسية، وما لم نُحصن دولتنا ووطنيتنا بمباديء ملزمة للجميع فأظن أن العد التنازلي في انتظار الرئيس أبو الحسن بني صدر المصري قد بدأ.


مصدر: وكالة أنباء إرنا

التعليقات (0)

اترك تعليق