مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

 الخنسا تندد بالصمت الدولي تجاه جرائم النظام البحريني

رئيسة منظمة التحالف الدولي -الخنسا- تندد بالصمت الدولي تجاه جرائم النظام البحريني

نددت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب المحامية اللبنانية مي الخنسا بالصمت الدولي تجاه الجرائم التي ترتكب في البحرين من قبل الاسرة الحاكمة هناك.

 ,قالت الخنسا أن المال السياسي الذي تصرفه أسرة آل خليفة وراء هذا الصمت الدولي الذي يرى الجرائم المرتكبة في هذا البلد دون ان يحرك أي ساكن.
واضافت الخنسا ان صمت المجتمع الدولي هو احد اسباب تمادي نظام البحرين في قتل وتعذيب المحتجين والمعارضين ليصل به الحد الى قتل الاطفال وحادثة استشهاد الطفل علي جواد الشيخ تندرج في هذا الاطار.
واكدت الخنسا ان الجرائم التي يرتكبها النظام في البحرين ترتقي الى مستوى الابادة الجماعية وهي تستهدف طائفة معينة بعينها ولابد من تطبيق العقاب على مرتكبي هذه الجرائم في المحكمة الجنائية في لاهاي ولكن الجريمة الاكبر هي صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الابادة الجماعية.
واشارت الخنسا الى ان منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب حصلت على موعدا للقاء قضاة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في 9 سبتمبر ايلول الجاري لتسليمهم تقريرا يتألف من حوالي 500 صفحة يحتوي على تفاصيل دقيقة ووثائق وادلة واثباتات حول الجرائم التي يرتكبها النظام الحاكم في البحرين.
كما اعلنت الخنسا عن تنظيم مؤتمر لدعم حقوق الانسان في البحرين من قبل منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب وذلك قبل الموعد المقرر للقاء قضاة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في خطوة من المنظمة لتفعيل النشاطات الدولية لفضح جرائم النظام البحريني.
وأوضحت الخنسا أن خبراء أوروبيين ونشطاء حقوق الإنسان سيشاركون في هذا المؤتمر الذي سيعقد في فندق مجاور للمحكمة الجنائية في لاهاي، كما سيشارك في المؤتمر شهود عيان من المعتقلين والذين تم تعذيبهم في سجون النظام البحريني.

مصدر: وكالة أنباء أبنا

التعليقات (0)

اترك تعليق