مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الأميرة بسمة آل سعود.. توريث الحكم رق جديد

الأميرة بسمة آل سعود: توريث الحكم رق جديد.. والموت أفضل من البقاء تحت سيف الرق

 جددت الأميرة بسمة بنت سعود صغرى أبناء العاهل السعودي السابق الملك سعود وابنة شقيق الملك عبد الله، مطالبتها بضرورة إصلاح النظام السعودي. ووصفت بسمة في مقال نشرتها على مدونتها على الانترنت، توريث الحكم بالرق الجديد. وقالت الأميرة بسمة “آن الأوان للتغيير والموت أفضل من البقاء تحت سيف الرق”.
وأضاف موقع الجزيرة العربية ان الأميرة السعودية اعتبرت في مقالها “رياح التغيير” أن الثورات العربية التي وصلت حتى الحدود السعودية بمثابة جرس إنذار بضرورة حدوث تغيير في المملكة.. وكتبت تقول: ”مجازر ترتكب لأجل البقاء في السلطة واستحكموا وأدمنوا القوة والرفاهية وأصبحوا سلاطين وخلفاء وأصبحت السلطة متداولة بينهم كإرث عائلي، وأولادهم يريدون الخلافة وكان الخلائق كلهم عبيد، ونسوا أن الإسلام حرر الرقيق منذ ألف وأربعمائة واثنين وثلاثين سنة، بل وستزيد ونحن باقون ونطالب بالمزيد، وأدمنا الرق والاستعباد، وتركنا الحرية والأسباب، هل حان وقت الرحيل؟ فالحقيقة واضحة للعيان بأن آن الأوان للتغيير، وأصبح الموت أفضل وأحلى من البقاء تحت سيف الرق والعبودية والرضا بالفتات، وإرضاء ذوي السلطة، مقابل دراهم معدودة لن تفيد يوم لا ينفع لا مال ولا بنون”.
وطالبت المسئولين السعوديين بالاعتبار مما حدث في مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن قائلة: ”فما يحصل حوالينا في هذا العالم الذي أصبح يتغير من دقيقة إلى أخرى، ومن جمعة تحرير إلى جمعة أنين، من المفروض أن يجعلنا نعتبر بأن الأمور لم تعد مستحيلة على من بيده القدرة والوسيلة، فيجب على شيوخنا الاعتبار، وعلى صغارنا التعلم والتغيير وعلى وجهائنا الخوف من الرب الرقيب”.
وأضافت: “يجب علينا في هذا الشهر الكريم أن نتغير ونفتح أعيننا على ما يجري حولنا، ونصلح بيتنا من الداخل في كل المجالات، فلا يوجد في بلادنا جهاز واحد يدار بجودة وجدارة، مع أن ملك البلاد أعطى كل ما في تمكين السلطات التنفيذية في تنمية مواردنا البشرية في كل المجالات المعيشية، ولكننا للأسف لا نزال ضمن المنشتات الإعلامية، بل عدنا إلى الوراء سنين ضوئية، بدل أن نسرع بالتغييرات الجذرية لدرء بلادنا من التغييرات المناخية.”
وانتقدت الأميرة في مقالة ثانية بعنوان “رحلة 80 مليار” فساد المسئولين السعوديين, وطالبت بالتحقيق في إهدار 80 مليار ريال على توسعة الحرم المكي الشريف، متهمة المسئولين التنفيذيين بإخفاء الحقيقة عن الملك السعودي.
وقالت الأميرة بسمه إن التوسعات وبناء الفنادق والمنتجعات الفارهة في مكة أضرت بأهل مكة ووصلت ببعضهم إلي درجة الفقر المدقع.

مصدر: موقع صحيفة حوار وتجديد

التعليقات (0)

اترك تعليق