مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

ترحيل تلميذة غجرية إلى كوسوفو يثير جدلا في فرنسا

ترحيل تلميذة غجرية إلى كوسوفو يثير جدلا في فرنسا

أرغم ترحيل تلميذة غجرية إلى كوسوفو رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت، أمس، على العودة إلى فرنسا بعد نقاش سياسي حاد حول معاملة الأجانب المقيمين بطريقة غير شرعية.
وقال ايرولت أمام الجمعية الوطنية الفرنسية "في حال حصل خطأ فإن قرار طردها سيلغى". وأضاف إن "هذه العائلة (التلميذة وذويها وأشقاؤها وشقيقاتها الخمسة) ستعود كي يعاد النظر بوضعها استنادا إلى قانوننا وممارساتنا وقيمنا". وأوضح أن نتائج تحقيق إداري فتح صباح أمس سوف تعلن "خلال 48 ساعة". ومنذ الثلاثاء، يتعرض وزير الداخلية مانويل فالس لانتقادات حادة بهذا الخصوص.
وجاء هذا الجدال وفي وقت وصلت فيه شعبية الرئيس فرنسوا هولاند إلى أدنى مستوى تاريخي لها في استطلاعات الرأي. ولم يعلق فرنسوا هولاند على قضية التلميذة الغجرية.
وقد اندلع الجدل مع الكشف هذا الأسبوع من جانب منظمة ناشطة ضد عمليات طرد الأطفال المسجلين في المدارس، عن توقيف ليوناردا ديبراني وهي غجرية من كوسوفو تبلغ 15 عاما الأسبوع الماضي خلال رحلة مدرسية.
وبحسب المنظمة فإن التلميذة، التي صدر في حقها مع عائلتها أمر بمغادرة الأراضي الفرنسية، تم استدعاؤها من جانب الشرطة في شرق فرنسا عندما كانت برفقة رفاق لها في حافلة مدرسية.
 

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق