مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

موكب عزاء موحد في مدينة كريستيان ستاد السويدية

موكب عزاء موحد لجميع المراكز الإسلامية والغير إسلامية والجاليات الأخرى في مدينة كريستيان ستاد السويدية

مدينة كريستيان ستاد جنوب السويد تستقبل عاشوراء الحسين لهذا العام 1435 بمجلس عزاء موحد لجميع المراكز الإسلامية والغير إسلامية في المدينة والتي اعتادت مشاركتنا إحياء عاشوراء في الأعوام السابقة وكذلك مشاركة الجاليات الإسلامية والعربية ومختلف الجنسيات في هذه المدينة.
وفي الأشهر الأخيرة تحرك بعض النشطاء والحريصين على إنجاح العمل الجماعي والمشترك وفي مخاض يسير وليس بالعسير توجت الجهود المباركة لتعلن انجاب تجمع موحد وتحت شعار (يا حسين) ليكون هذا الشعار ممتد ومرفرف على الأراضي الاسكندافية والعالم أجمع.
النشاطات الإسلامية في السويد وأوروبا أصبحت مركز اهتمام المختصين والمتابعين فبعد أول آذان تم رفعه في السويد يوم 26/4/2013 من الجامع الكبير في منطقة فيتيا جنوب ستوكهولم وبعدها ضاحية رينكبي شمال المدينة حصلت الموافقة بمنح ترخيص من الشرطة السويدية.
وبعد مشقة كبيرة وبرغم مقاطعة عدة أحزاب دنماركية حصلت الموافقة والشروع ببناء مسجد الإمام علي في الدنمارك على الطريقة الإسلامية التقليدية مع قبة زرقاء بارتفاع 24 متر ومئذنتين بارتفاع 32 متر.
وفي النرويج المناهج التدريسية قررت إضافة تدريس مادة تعرّف بالإسلام على مراحل وفي مرحلة الرابع الابتدائي تدرس حياة الإمام الحسين(ع) في فصل مستقل بعنوان (ثورة الحسين).
المسيرات الراجلة التي تطوف شوارع أوروبا في كل عام بمناسبة أربعينية الامام الحسين(ع) والتي أخذت مكانة وحيز في الإعـــلام المرئــي والمسمــــوع والمقــروء والمترجم بعدة لغات.
وربما هذا النجاح الذي سجلته هذه المدينة (Kristianstad) سيكون دافع لبقية المدن في السويد أو أوروبا في لم الشمل ووحدة الصف الشيعي.[...]

المصدر: وكالة الشيعة اليوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق