مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مرسم إبداع العاشورائي يرسم العشق المقدس بريشة القلب

مرسم إبداع العاشورائي يرسم العشق المقدس بريشة القلب

بريشة القلب وألوان الحب المكنون والعشق المقدس وعلى بياض البراءة والاطمئنان رسموا وخطوا لوحاتهم تعبيراً عن حبهم وولائهم للحسين الشهيد ولزينب الكلمة والكبرياء وجعلوا من الدمعة الساكبة خيطاً من عطش وماء مواساة لما جرى يوم عاشوراء..
بدعوة من جمعية إبداع ومنتدى الفنون فيها وبالاشتراك مع مركز التنشيط الثقافي في بلدية حارة حريك وتجمع المعلمين في بيروت أقيم المرسم العاشورائي المفتوح (ظلال) مع إشراقة الشمس توافد الموهوبون في الرسم والخط من مختلف مدارس بيروت والضاحية وأفواج كشافة المهدي إلى المركز الثقافي في بلدية حارة حريك الكائن بجانب كنيسة مار يوسف.. بإشراف مباشر من رئيس الجمعية الشاعر علي عباس وحضور رئيس البلدية زياد وأكد ونائبه أحمد حاطوم ومديرة المركز منى عربيد  افتتح مرسم ظلال..
أقيم المرسم العاشورائي على مدى ساعات النهار بحضور الفنانين  برنار رنو، نتالي جبيلي، ثريا حلال، ريما فروخ، إيفا هاشم، خلود حيدر، بروز علي فايد شحادة، بلال رمال سوزان شكرون، سناء حلال، حسين الجاروش وأساتذة الفنون والنشاطات في المدارس.. الطوابق الثلاث اكتظت بالمشاركين ما دفع باللجنة المنظمة لتحديد ساعتين لكل مشارك إفساحا في المجال لمشاركة أوسع وإعطاء الفرصة لكل الوافدين..
وقد سجلت عدسات مصوري منتدى التصوير بإدارة وسام المقداد وبسام شمس الدين ومحمد كوراني ارتياحاً ونتاجاً متميزا من اللوحات والتي أشرفت على تسجيل المشاركين أمينة السر في إبداع أليسار عمرو وعاونتها سكينة الزين.. فيما تولت اللجنة الإعلامية بإدارة علي رضا حيدر ومحمد بيروتي  ونور صالح  تنسيق اللقاءات الصحفية مع الفنانين والمشاركين وقد حرص مركز التنشيط الثقافي على تأمين كامل الحاجيات المطلوبة للرسامين الموهوبين بإدارة عبير علامة ومنار قاسم وكاتيا أنطون وسكنة سعد..
مرسم إبداع العاشورائي المفتوح ضم أكثر من ألف مشارك عبرت  لوحاتهم عن الحب الصافي للحسين وآل بيته الشهداء وارتباطهم وفهمهم لواقعة عاشوراء.. وفي الختام أعلن رئيس الجمعية عن لقاء مرتقب لأفضل المشاركين في معرض ضفاف الذي سيقام بعد نحو شهر من الآن في أربعينية سيد الشهداء حيث ستقام فعاليات فنية وأدبية وتكريماً للمشرفين والمبدعين في مرسم ظلال..
 


 






 

 
 

 




 


 
 
 
 
 
 
 
المصدر: قناة المنار.
تقرير: ضحى دكروب وخديجة وهب.
تصوير محمد بركات وحسن علو وبارعة ناصر الدين وسارة قعيق.

التعليقات (0)

اترك تعليق