مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كربلاء تعلن انتهاء مراسم عاشوراء بمشاركة نحو 5 ملايين زائر

كربلاء تعلن انتهاء مراسم عاشوراء بمشاركة نحو 5 ملايين زائر

أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الأول عثمان الغانمي، أمس الخميس، عن انتهاء مراسم زيارة 10 محرم الحرام ونجاح الخطة الأمنية، مشيرا إلى أن نحو 5 ملايين زائر شاركوا في مراسم ذكرى عاشوراء.
وأفاد موقع "السومرية نيوز" أمس الخميس أن الغانمي قال في مؤتمر صحفي عقد بالعتبة الحسينية في كربلاء: "ان زيارة عاشوراء انتهت بأمن وأمان للزائرين في عموم محافظة كربلاء"، مبينا أن "الخطة الأمنية التي أعدت للزيارة حققت نجاحا".
وأضاف: "أن الخطة الأمنية التي اعتمدتها قيادة عمليات الفرات الأوسط ركزت بشكل أساس على الجهد الاستخباري في إحباط استهداف المواكب الحسينية والزائرين". وأكد الغانمي أن قوات الأمن العراقية تمكنت من اعتقال 4 مطلوبين كانوا يخططون لضرب الزوار شمالي مدينة كربلاء، وفككت 4 عبوات ناسفة غربي المدينة.
وأشار إلى أن قيادة عمليات الفرات الأوسط تجري الآن عمليات بحث عن عنصرين من القاعدة يحملان الجنسية الأفغانية بعد ورود معلومات استخباراتية تؤكد دخولهم إلى مدينة كربلاء. وأوضح الغانمي أن "عدد الزائرين الذين وفدوا إلى كربلاء خلال أيام عاشوراء العشرة والتي بلغت ذروتها يوم أمس كان أكثر من 4 ملايين زائر عراقي وعربي وأجنبي"، مشيرا إلى أن "المئات من السيارات تم تهيئتها لنقل الزائرين بانسيابية ومرونة إلى أطراف المحافظة لضمان عودتهم سالمين".
وأحيا المسلمون في العالم أمس ذكرى العاشر من محرم الحرام، التي تؤرخ لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب(ع) في كربلاء، في أجواء يخيم عليها الحزن وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة للحدث.



المصدر: موقع المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق