مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

اعتقال وحشي للنساء: اعتـقـال 40 امـرأة في البحرين

اعتقلت قوات الأمن البحرينية أكثر من 40 امرأة بحرينية بطريقة وحشية لم تراع معهم أبسط مقومات الإنسانية، في طريقة الإعتقال

اعتقلت قوات الأمن البحرينية قبل يومين أكثر من 40 امرأة بحرينية بطريقة وحشية لم تراع أبسط مقومات الإنسانية في طريقة الإعتقال والتعامل العنيف بسبب آرائهم السياسية.
 وفي بيان لها أكدت جمعية "الوفاق" أن هناك "تجاوزات بالغة لحقوق الإنسان حدثت أثناء الإعتقال للنساء بطرق مهينة وحاطّة للكرامة، لم تتم فيها مراعاة أبسط السلوك الإنساني في التعامل مع المرأة البحرينية المحترمة، التي قيدت ووضعت على وجهها، فوق بعضهن البعض، في مجمع تجاري تحت نظر زوار هذا المجمع، ثم اقتيدت، وضربت أمام مرأى العالم من دون أدنى قدر من المسؤولية، وفي صورة تعكس الواقع المتردي الكبير في معايير التعامل الحكومي مع الشعب المسالم المطالب بالديموقراطية".
وأشارت "الوفاق" إلى أن "النساء المعتقلات بينهن 7 أحداث، لم يتعدين 18 عاماً، أعمارهن بين 12 ـ 15 عاماً، ونقل عن محاميهن أنهن تعرضن للضرب والإهانة وشوهدت آثار على معاصمهن، ومنع محاموهن من الإلتقاء بهن وحضور تحقيق النيابة العامة".
 وطالبت «الوفاق» بالإفراج الفوري "عن حرائر البحرين الشريفات اللواتي لهن رأي سياسي ولهن كامل الحق في التعبير عن رأيهن، ولا يحق المساس بهن، ولا التعدي عليهن، ولا يجوز لأحد أياً كان أن يتعرض للمرأة بهذه المعاملة الوحشية وغير الإنسانية، التي انتهجتها السلطات في التعامل مع المواطنات".
وناشدت "الوفاق" جميع المنظمات المعنية المحلية والدولية تحمّل دورها ومسؤوليتها لإيقاف هذا التعدي السافر على حق المرأة البحرينية، ضمن مسلسل التجاوزات والتعديات التي تجري في البحرين.


المصدر: جريدة السفير.

التعليقات (0)

اترك تعليق