مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

السعودية تحكم على سيدة بعشر جلدات لقيادتها السيارة

السعودية تحكم على سيدة بعشر جلدات لقيادتها السيارة

أصدر القضاء السعودي يوم الثلاثاء حكماً على سيدة سعودية بالجلد عشر جلدات بسبب تحديها للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة، فيما اعتقلت امرأة أخرى لقيادتها سيارتها في العاصمة.
وقالت ناشطة في حقوق المرأة طلبت عدم الكشف عن هويتها: "إنّ محكمة في مدينة جدة، أصدرت الاثنين حكماً على شيماء جستنيه بالجلد عشر جلدات بعد ضبطها تقود سيارتها في تموز/يوليو".
وأضافت: "إن جستنيه رفضت التحدث للإعلام عن محاكمتها، وقد صدمنا بالحكم عليها بالجلد عشر جلدات"، مؤكدة أن جستنيه ستستأنف الحكم.
ويأتي الحكم بعد يوم من إعلان الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز عن السماح للمرأة بالمشاركة في مجلس الشورى عضوا،ً والمجالس البلدية ترشيحاً واقتراعاً اعتباراً من الدورات المقبلة.
في ذات السياق، إعتقلت الأجهزة الأمنية السعودية ناشطة حقوق المرأة، مديحة العجروش لفترة وجيزة أثناء قيادتها سيارتها في العاصمة بصحبة صحفية فرنسية تقوم بتصوير فيلم وثائقي حول النساء.
وأشارت الصحفية إلى أنّه تم الإفراج عنها بعد تدخل قنصلية بلادها، كما تم الإفراج عن العجروش طبقاً لصفحة حملة "من حقي أسوق" على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
وقال موقع الحملة: "إنّ الشرطة طلبت من ولي أمر العجروش التوقيع على تعهد على أنها لن تقود سيارتها مرة أخرى، إلا أنه لم يتم الإتصال بأحد وطلب منها التوقيع بنفسها ومغادرة مركز الشرطة".

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق