مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

علماء البحرين يعتصمون للتنديد باعتقال النساء ويطالبون بالإفراج الفوري عنهن

علماء البحرين يعتصمون للتنديد باعتقال النساء ويطالبون بالإفراج الفوري عنهن: "لن نقبل بغير الإفراج الفوريِّ عنهنَّ، وأن

نفذ كبار العلماء في البحرين وطلبة العلوم الدينية والحوزات وأئمة الجماعة في البحرين اعتصاماً احتجاجياً على اعتقال النساء والتعرض لهن من قبل السلطات الأمنية، وطالب المعتصمون بإطلاق سراحهن من غير قيد أو شرط وبشكل فوري.

وجاء الاعتصام الذي أقيم بحوزة العلامة السيد جواد الوداعي في قرية باربار بدعوة من المجلس الإسلامي العلمائي وعدد من الحوزات الدينية.
وألقي في نهاية الإعتصام البيان الختامي الذي طالب بالإفراج الفوري عن الأخوات المؤمنات دون قيد أو شرط، كما طالب بوقف كافَّة أنواع الانتهاكات والتَّعدِّيات، وخاصَّة في حقِّ النِّساء والأطفال.
وندد البيان الختامي بشدة لما لاقته وتلاقيه أخواتنا المؤمنات من إهانات وإساءات واعتقالات غير مبرَّرة بأيِّ شكل من الأشكال، مضيفاً أن ما حدث يمثِّل وصمة عار في جبين هذا الوطن حينما يُساء إلى نسائه، وحرائره، ومخدَّراته.
وطالب البيان الختامي للإعتصام العلمائي الذي شاركت به الحوزات العلمية وأئمة الجماعة والمجلس العلمائي، بمحاسبة كلِّ مَن شارك في عمليَّات الإنتهاك والتَّعدِّي على الحُرمات.
كما طالب البيان كافَّة المؤسَّسات والجمعيَّات، وخصوصًا المؤسَّسات النّسويَّة أنْ يكون لها كلمة وموقف أمام هذه التَّجاوزات، فيما نطالب المؤسَّسات الدُّوليَّة بأنْ يكون لها موقف مسؤول لوقف هذه التَّعدِّيات.
وجاء في البيان الختامي: إلى أخواتنا المؤمنات ممَّن تعرَّضنَ للإساءة والإهانة والاعتقال بأنَّنا كعلماء وطلبة حوزات علميَّة وأئمَّة جماعة وخطباء نعيش ألمهنَّ، وأنَّنا لن نقبل بغير الإفراج الفوريِّ عنهنَّ، وأنْ نراهنَّ أحرارًا يتنفَّسنَ هواء الحريَّة بكلِّ كرامة، وأنَّنا لن نقبل بغير محاسبة ومحاكمة كلِّ مَن أساء وشارك في هذا العمل الإجراميِّ.

المصدر: جمعية الوفاق.

التعليقات (0)

اترك تعليق