مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

"الفايسبوك" يهدد ثقة الفتيات بأنفسهنّ

أكد تقرير أعده خبراء بريطانيون أميركيون أن "الفتيات اللواتي يتصفحن موقع "الفايسبوك" أكثر عرضة لتدني الثقة بالنفس، خصوصًا أن معظم المراهقات يقضين أوقاتهن على شبكة التواصل الاجتماعي. وأوضح التقرير أن "الفتيات يصبحن أكثر تعرضاً للإصابة باضطراب في نظام الغذاء، كلما زادت متابعتهن لصور «سيلفي» وغيرها من الصور عبر مواقع التواصل".
ويشير التقرير الى أن "كثرة التدقيق في ملامح وصور أصدقائهن تدفع الفتيات إلى المزيد من الاهتمام بمظهرهن الخارجي".

ويقول الدكتور «بيتيا أكلر» من جامعة «ستراثكلايد»: "في حين أن الوقت الذي تمضيه الفتيات على الفايسبوك لا علاقة له مباشرة باضطرابات الأكل، فإنه مؤشر واضح الى تدني التقدير لأجسامهن. وفي حال تراجع مستوى الرضى عن صورة الجسم يؤدي ذلك تدريجياً إلى تطوير علاقة غير صحية مع الطعام".

وأجريت الدراسة على أكثر من 850 طالبة جامعية من خلال معرفة تفاصيل نظرتهن لصورة أجسامهن، واستخدام «الفايسبوك»، وروتين تناول الطعام إضافة إلى ممارسة الرياضة، وتوصل معدو الدراسة إلى أن «الفايسبوك» قد يكون أكثر ضرراً على صورة الذات من وسائل الإعلام التقليدية كالتلفزيون والمجلات والصحف.
جدير بالذكر أن الدراسة ستُناقش في المؤتمر السنوي الـ64 لجمعية الاتصال الدولية في سياتل، والتي تعد الأولى من نوعها من حيث ربط الوقت الذي تقضيه الفتيات على «الفايسبوك» بتدني التقدير لصورة الجسم.


المصدر: جريدة البلد.

التعليقات (0)

اترك تعليق