مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

«موعد مع السراي» ناقش موضوع «المرأة اللبنانية والتمكين الاقتصادي»

«موعد مع السراي» ناقش موضوع «المرأة اللبنانية والتمكين الاقتصادي»

ضمن إطار «موعد مع السراي» الأسبوعي الذي تنظمه عقيلة رئيس مجلس الوزراء لمى تمام سلام في السراي الحكومي عقد ت طاولة مستديرة بعنوان «المرأة اللبنانية والتمكين الاقتصادي»، تم خلالها التحدّث عن واقع التمكين الاقتصادي للمرأة اللبنانية.
حضر اللقاء إضافة إلى سلام وزير الاقتصاد آلان حكيم وممثلون عن الجمعيات والاتحادات النسائية.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتورة منى خلف التي رأت أن قضية تمكين المرأة اكتسبت زخماً كبيرا في العقود الأخيرة نتيجة الجهود التي بذلتها المرأة للدفاع عن حقوقها باعتبارها جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، وسعياً إلى دمج قضاياها في صلب السياسة الإنمائية.
ثم تحدّثت سلام التي أشارت إلى أن «موعد مع السراي»هو موعد أسبوعي في السراي يتناول مواضيع عديدة تهمّ المواطنين اللبنانيين، ولذلك أردت أن تكون السراي منصّة للبنانيين ليتشاركوا أفكارهم ويناقشوها بكل حرية، مؤكدة أن المرأة سارت في طريق طويل جهدت وعملت خلاله بجهد كبير وصادفها خلاله العديد من خيبات الأمل لتصل إلى ما وصلت إليه، وهي لازالت بمسيرتها في حاجة لدعم الجميع لتصل إلى مراحل متقدّمة.
ثم كانت كلمة للوزير حكيم تطرّق فيها إلى ما ورد في تقرير لصندوق النقد الدولي والذي أضاء على أهمية المرأة في العمل والاقتصاد وعلى دورها المهم في المجتمعات عامة وفي المدخول والإنتاج العام. [...]
أما الوزيرة السابقة وفاء الضيقة حمزة فتحدّثت عن المعوّقات الاجتماعية والثقافية للمشاركة الاقتصادية للمرأة. [...]
ثم كانت مداخلة لمدير عام إدارة الإحصاء المركزي الدكتورة مارال توتاليان عرضت خلالها للمؤشرات الخاصة بالمستوى التعليمي للمرأة اللبنانية ومساهمتها في النشاط الاقتصادي ومشاركتها في سوق العمل.
[...]
[...] وبعدها عرضت أمال جمعة من جمعية «أهلنا» لتجربتها الشخصية في العمل منذ الصغر.


المصدر: وكالة أخبار المرأة.

التعليقات (0)

اترك تعليق