مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مراسم تكريمية في ذكرى رحيل الإمام الخميني(قده)

مراسم تكريمية في ذكرى رحيل الإمام الخميني(قده)

تصادف اليوم الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل مفجر الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني (رضوان الله عليه)، الذي يعد رائدا للصحوة الإسلامية ومن أكبر دعاة الوحدة بين المسلمين في عصرِنا الحاضر.
وقد تميزت نهضة الإمام بمعايير وقيم، حاول أعداؤها تشويهها من خلال تسليط الضوء على الإرهاب الذي تمارسه الحركات التكفيرية باسم الإسلام.
وبالمناسبة أيضا، أقامت مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية في النجف الأشرف جنوبي العراق مهرجانا تكريميا، شاركت فيه شخصيات دينية وثقافية واجتماعية.
وأحيت السفارة الإيرانية في بيروت ذكرى الرحيل بحضور شخصيات سياسية وحزبية وعلمائية وممثلين عن الفصائل اللبنانية والفلسطينية المختلفة.
وقد أكد المشاركون أن الإمام الخميني نجح في أن يقدم تجرِبة لدولة إسلامية حديثة مستقلة عن الشرق والغرب، أصبحت اليوم محل احترام من قبل العالم أجمع.
وقد حضر المراسم التكريمية، السفير الإيراني في بيروت غضنفر ركن آبادي ونائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي قال إن الإقبال على الانتخابات الرئاسية السورية أذهل العالم.
وبمناسبة ذكرى رحيل الإمام الخميني(قده)، أجمعت شخصيات دينية وسياسية عربية على أنه سعى إلى وحدة الأمة الإسلامية وخدمة قضاياها، لاسيما القضية الفلسطينية. 
 
المصادر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق