مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أميرة سعوديّة تدعو إلى تغيير السياسة العامة في البلاد

الأميرة بسمة: "على الحكومة السعودية أن تفكر بمنطق السياسة العامة وليس بمنطق السياسة الضيقة"

قالت الأميرة بسمة بنت سعود عبد العزيز على الحكومة السعودية أن تفكر بمنطق السياسة العامة وليس بنمطق السياسة الضيقة في التعامل مع البحرين واليمن، معتبرة أن الثورات العربية هي مرحلة مصيرية لشعوب المنطقة.
وأضافت الأميرة السعودية  أن السعودية تعاني من الفساد المستشري في كل العالم العربي، مضيفة أن الفساد دخل الجسم العربي وجعله جسماً مريضاً.
وأوضحت أن الثورات العربية حالة مناخية وهي تمتد إلى كل مكان وليس لأحد أن يتحكم بها أو يسيطر عليها، ولا يعرف أحد إلى أين ستمتد أو ستصل.
 وحول التدخل السعودي في البحرين واليمن قالت الأميرة بسمة أن على الحكومة السعودية أن تفكر بمنطق السياسة العامة وليس بمنطق السياسة الضيقة؛ لأن رياح التغيير والسياسات الحالية في المنطقة لا تتحمل هذا المنطق.
 وتابعت: ان التدخل السعودي في البحرين لم يكن مناسباً، والسعودية أدركت هذا فيما بعد وسحبت قواتها من البحرين بعد مدة.
 وأوضحت أن التدخل السعودي في اليمن ناجم عن وجود جالية يمنية كبيرة في السعودية والحدود مع اليمن كبيرة، وتوجد مشاكل كثيرة على الحدود بين البلدين.
 من جانب آخر اعتبرت الكاتبة والناشطة الإعلامية السعودية أن الربيع العربي هو صيف ساخن للشعوب العربية، وهي مرحلة مصيرية لشعوب المنطقة من مسلميها ومسيحييها وكل اعراقها؛ لوجود استهداف بسبب الثروات الموجودة في المنطقة، واستهداف للتراث، والتاريخ، والهوية الإسلامية.
وأضافت أن الأمة الإسلامية مستهدفة من قبل الجميع، ومن الأجندات الموضوعة لهذه المنطقة من جهات غربية وشرقية.
وأوضحت أن لدى الأمة من العقول الكثيرة المصدرة والمهجرة إلى الخارج ما تكفي الشعوب العربية إلى مئات من الأجيال، لكن من هم في السلطة يريدون العقول المتلبدة التي لاتفكر حتى يستحموا بالسلطة، لكن رياح التغيير بالمنطقة لن تسمح لها بذلك.
ودعت الأميرة بسمة شعوب المنطقة لأن تستيقظ، وتمد يدها لبعضها، وتترك التنافس، للعودة إلى الصدارة كما كانت في السابق وينهل الغرب من علومها.

المصدر: وكالة أبنا.


التعليقات (0)

اترك تعليق