مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

22 شهيدا مع بدء العملية البرية- أطفال غزة على

22 شهيدا مع بدء العملية البرية- أطفال غزة على "بنك الأهداف"

مع بدء العملية البرية على قطاع غزة، استشهد 22 مواطنا في سلسلة غارات جوية ومدفعية نفذتها "إسرائيل" في مناطق مختلفة من قطاع غزة وكان أعنفها في جنوب القطاع.

هذا وذكرت عدة مصادر صحفية ومصادر محلية من قطاع غزة، أن الاحتلال ينفذ عمليات تجريف شرق رفح جنوب القطاع ويعتلي أسطح بعض المنازل، إضافة إلى عمليات تجريف وقعت مساء الخميس مع بدء العملية البرية.

ونقل مراسل معا عن مصادر طبية أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثامين تسعة مواطنين تعرضت منازلهم للقصف شرق خان يونس.
والشهداء هم: حماد عبد الكريم حماد أبو لحية من خان يونس (23 عاما) ومحمد عبد الفتاح رشاد فياض من خان يونس (26 عاما) ومحمود محمد فياض من خان يونس (25 عاما) إضافة إلى أربعة من عائلة واحدة وهم: بلال محمود رضوان خان يونس (23 عاما) ومنذر رضوان من خان يونس (22 عاما) واحمد فوزي رضوان خان يونس (23 عاما) ومحمود فوزي رضوان من خان يونس (24 عاما) وهاني أسعد عبد الكريم الشامي (35 عاما) ومحمد حمدان عبد الكريم الشامي (35 عاما).
انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد حسام أبو عيسى بعد تعرض منزله لقصف مدفعي بمنطقة جحر الديك في المحافظة الوسطى لقطاع غزة الليلة الماضية.

وشهدت بلدة القرارة جنوب دير البلح قصفا مركزا من قبل الدبابات الإسرائيلية التي حاولت فرض حزام ناري على مسافة تزيد من 700 متر من الحدود.

وأصيبت سيدة وطفل من عائلة الخضري جراء استهداف منزلهم في محيط السرايا بمدينة غزة.

كما قصف الطيران أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا دون وقوع إصابات. كما أغار الطيران على منزل أبو عليان جندية القريب من تلة المنطار شرق غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عدة قنابل دخانية بالقرب من أبراج العودة شمال القطاع.
وألقت قوات الاحتلال العشرات من القنابل السامة مع أدى إلى نزوح أعداد من المواطنين وإلى استشهاد مواطنة.
وفي بلدة بيت حانون، شمال القطاع، استشهدت المواطنة أمال خضر إبراهيم دبور (40 عاما) والمواطن إسماعيل يوسف طه قاسم (59 عاما) وأصيب نحو 25 مواطنا آخرين بجراح مختلفة في بيت حانون.
وكان الشقيقان نسيم محمود نصير وكرم محمود نصير من بلدة بيت حانون استشهدا جراء قصف الاحتلال المكثف على البلدة بعد منتصف الليل بقليل.

وشهدت مدينة رفح محاولات توغل إسرائيلية عنيفة وإطلاق غازات سامة ما أدى إلى استشهاد باسم محمد محمود ماضي (22 عاما) وإصابة 11 آخرين شرق رفح، وامتد القصف إلى حي الشجاعية حيث استشهد المواطن راني أبو طويلة وإلى إصابة 12 من أفراد عائلته.
كما أصيب طفل و3 نساء في استهداف منزل لعائلة الجمال في منطقة الشعف شرق غزة و جراحهم مختلفة.

كما استشهد عمر عيد المهموم (18 عاما) من مدينة رفح إثر القصف المركز على منطقة الشوكة والتي استشهدت فيها المواطنة سلمية سليمان غياض 70 عاما.
وبدأت "إسرائيل" حربا برية على قطاع غزة من خلال عمليات قصف مدفعي مكثف على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 261 شهيدا و1770 جريحا منذ بدء العدوان المتواصل على غزة.

المصدر: وكالة معا.

التعليقات (0)

اترك تعليق