مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الديتران تستنكر منع الصيفي من حيازة رخصة القيادة بسبب رفضها خلع الحجاب.

الديتران تستنكر منع الصيفي من حيازة رخصة القيادة بسبب رفضها خلع الحجاب وتتوعد المعهد بالعقاب.

في قضية مثيرة للجدل في البرازيل منعت أحلام الصيفي، 29 عاماً، من دخول الإمتحان لتجديد رخصة القيادة في ساو باولو بعد رفضها خلع الحجاب، الأمر الذي صنّفه المرشد الديني لاتحاد الكيانات الإسلامية في البرازيل، الشيخ جهاد حسن حمادة، بالتمييز الديني.

وكانت الصيفي قد فوجئت بفرض خلع الحجاب أثناء خضوعها للفحص النظري في معهد تعليم القيادة.

واعترف المعهد في تصريح له بحرمان الصيفي من رخصة القيادة لعدم تجاوبها مع خلع الحجاب.

صاحب المعهد (CFC)، نيوكلايير سيلفستريني، اعتبر في مقابلة مع فوليا برس أن منع السيدة المسلمة من إجراء الإمتحان هو قرار "سخيف ولكنه لم ينبع من الخبث أو التمييز، مدّعياً أن المؤسسة التعليمية خافت من تعرضها للعقاب من قبل المؤسسة الرسمية "ديتران".
ولكن الديتران سارعت لاستنكار ما حصل مُعلنة رفضها المساس بالعقيدة الدينية، مُتبرّئة من سلوك المعهد حيث قالت أنها لم تقم بأية توجيهات في هذا الشأن.
 
وأضافت الإدارة الرسمية لديتران بأنها ستفتح تحقيقاً في هذا الشأن للوقوف عند الإدعاء الخطير للمعهد، وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بما في ذلك معاقبة المعهد المذكور.


وكانت مدينة فوز دو إيغواسو قد شهدت حوادث مشابهة في السابق مما دعا الجمعيات النسائية إلى التحرك، وكانت شبكة "الحدود" قد حصلت من وزيرة الديوان الحكومي، غليزي هوفمان، على وعد بإنهاء هذا الإشكال بشكل كلي.
 
بدوره مدير عام "الديتران" في فوز دو إيغواسو ،ديجالما باستوريلو، أكد لشبكة "الحدود" أن للمرأة المسلمة الحق في الحفاظ على حجابها، ولا تمانع إدارته من وضع الصورة مع الحجاب  احتراماً للعقيدة الإسلامية.

المصدر:شبكة الحدود.

التعليقات (0)

اترك تعليق