مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

حصيلة اليوم- 16 شهيدا وعشرات الإصابات

حصيلة اليوم- 16 شهيدا وعشرات الإصابات

تتواصل الغارات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية على كافة أرجاء قطاع غزة منذ 19 يوما موقعة حتى اللحظة 815 شهيدا بعد استشهاد أربعة مواطنين من عائلة حسنين بينهم مسؤول الإعلام الحربي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وأعلنت سرايا القدس استشهاد مسؤول إعلامها الحربي في قطاع غزة صلاح أحمد أبو حسنين "أبو أحمد" (45 عاما) وثلاثة من أطفاله وهم عبد العزيز (15 عاما) وهادي (12 عاما) وعبد الهادي (9 سنوات) وإصابة 14 آخرين بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.

كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد علي محمد عصفور 58 عاما من محافظة خانيونس، واستشهد المواطن عيد محمد أبو قطيفان 23 عاما من مدينة دير البلح.
وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمد إبراهيم الخطيب 27 عاما من خانيونس، كما استشهدت المواطنة رشا عبد ربه عفانه 28 عاما متأثرة بجراحها من خانيونس.
كما استشهدت المواطنة رسمية سلامة 24 عاما من محافظة خانيونس متأثرة بجراحها، كما استشهد المواطن محمد سمير عبد العال النجار 25 عاما من محافظة خانيونس وبهذا ترتفع حصيلة شهداء اليوم إلى 16، فيما زادت عدد إصابات العدوان عن 5237 جريحا.
كما شن الطيران غارة جوية على منزل ابو حصيرة غرب مدينة غزة.
وأعلنت المصادر الطبية فجر اليوم عن استشهاد سليمان الشواف وإصابة 3 آخرين في منطقة عبسان شرق خانيونس، كما استشهدت المواطنة الحامل شيماء حسين عبد القادر قنن 23 عاما في مستشفى شهداء الأقصى وأنقذ جنينها في قصف على منزل عائلة الشيخ في دير البلح.
كما استشهدت المواطنة مرام راجح فياض 26 عاما من دير البلح متأثرة بجراحها فجرا في مستشفى شهداء الأقصى.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حماس صلاح البردويل في منطقة القرارة بخانيونس.

وفي وقت سابق من فجر اليوم أعلنت المصادر الطبية استشهاد ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في وقت سابق.
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمود سليمان الاسطل 17 عاما والمواطنة ليلى إبراهيم زعرب 40 عاما متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في وقت سابق، واستشهدا في مستشفى غزة الأوروبي.

كما أعلن القدرة عن استشهاد المواطن محمود أسعد غبن 24 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق في بيت لاهيا وقد استشهد في العناية المكثفة في مجمع الشفاء الطبي.

وأعلنت مصادر طبية إصابة عدد كبير في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة شراب مكون من 4 طوابق في خانيونس جنوب قطاع غزة.
وكانت قد تعرضت سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة للاستهداف بثلاثة صواريخ من طائرة استطلاع كان أولها صاروخ أمام السيارة شرق مفترق التحلية بخانيونس أثناء توجهها من مستشفى ناصر إلى مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس فنزل منها على الفور السائق والطبيب والممرض وبعد ذلك تم استهدافها بصاروخين مما أدى إلى تدميرها وقد أصيبوا جميعا بجراح مختلفة.

وطالب القدرة المنظمات الدولية بحماية المؤسسات والطواقم الطبية والإسعافية أثناء القيام بمهامها الطبية الإنسانية والذي نصت عليه المواثيق الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.
كما قصفت طائرات حربية بدون طيار مسجد حمزة و(الحاووز) المجاور له بصاروخين في بني سهيلا بخانيونس.


المصدر: وكالة معا.
 
 

التعليقات (0)

اترك تعليق