مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

منتدى البحرين لحقوق الإنسان يطالب بالإفراج عن جليلة السلمان

منتدى البحرين لحقوق الإنسان يطالب بالإفراج عن جليلة السلمان التي اعتقلت من منزلها فجراً

أدان منتدى البحرين لحقوق الإنسان قيام السلطات بإعادة اعتقال نائب رئيس جمعيّة المعلمين جليلة السلمان من منزلها بمنطقة السهلة في الساعة الثالثة فجراً، مشيراً إلى أنّ السلمان قد تقدمت عبر محاميها باستئناف الحكم الصادر بحقها (3سنوات) من المحاكم التي نصبتها السلطات أثناء السلامة الوطنية.
وفقاً لما أفادته وكالة أهل البيت(ع) للأنباء -أبنا- دعا المنتدى السلطات إلى الإفراج الفوري عن الناشطة التربوية جليلة السلمان، وإلى إلغاء الحكم الصادر بحقها من المحكمة العسكرية كون هذه المحاكم تفتقد إلى العدالة والشفافية ولا تراعي مبادئ حقوق الانسان، و من ضمنها حرية الرأي، موكداً بأنّ السلمان قد عرفت بجرأتها في نقد السياسة التعليمية ودفاعها عن كادر المعلمين وحقوقهم.

و أشار المنتدى أن منظمة العفو الدولية، قد أصدرت مسبقاً  تقريراً أبدت فيه قلقها من عرض جليلة السلمان وزملائها في الحقل التعليمي على المحاكم العسكرية، داعيةً إلى الإفراج عنهم من دون أية شروط.

وطالب المنتدى السلطات إلى التوقف عن مضايقة العاملين في الحقل التعليمي، وعدم عسكرة المؤسسات التعليمية، وإعادها عن أقبية أجهزة المخابرات.

 كما دعا المنتدى الهيئات والجهات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى التدخل لدى السلطات البحرينية من أجل الإفراج عن جليلة السلمان خوفاً من تعرضها للتعذيب وسوء المعاملة من جديد.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق