مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

بهدف وقف التدهور الأخلاقي..دورات تدريبية لتعليم تربية الأطفال

بهدف وقف التدهور الأخلاقي..دورات تدريبية لتعليم تربية الأطفال في بريطانيا

    تقيم السلطات البريطانية دورات تدريبية لتعليم أولياء الأمور تربية الأطفال في إطار خطة تهدف إلى وقف التدهور الأخلاقي في البلاد.

    وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن آباء وأمهات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات سيحصلون على قسائم قيمة الواحدة منها 100 جنيه إسترليني لحضور الدورة، والتي ستدرّس قضايا مثل الإنضباط والتواصل وإدارة الخلاف مع الأطفال.

    وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي وسط تزايد المخاوف من أن الملايين من الآباء والأمهات يجهلون كيفية تنشئة أطفالهم بالحدود الأخلاقية السليمة.

    وقالت الصحيفة إن البرنامج سيتم اختباره في مدينتي "ميدلسبره" و"هاي بيك" و"حي كامدن" الواقع شمال العاصمة البريطانية لندن لمدة عامين وبكلفة مقدارها 5 ملايين جنيه استرليني، اعتباراً من الصيف المقبل.

    وأضافت أن الآباء والأمهات سيحصلون على قسائم بقيمة 100 جنيه إسترليني للواحد لدفع تكاليف دورات تعليم تربية الأطفال، والتي تأمل الحكومة البريطانية توسيع نطاقها لتشمل جميع أنحاء البلاد وجعلها متاحة لجميع الآباء والأمهات.

    ونسبت الصحيفة إلى "سارة تيذار" وزيرة الدولة لشؤون الأطفال قولها "إن الأدلة الدامغة من جميع الخبراء هي أن نمو الأطفال في السنوات الخمس الأولى من حياتهم هو أكبر عامل منفرد يؤثر على فرصهم وصحتهم وتحصيلهم العلمي في المستقبل"، حسب يو بي اي.


المصدر: موقع جبهة العمل المقاوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق