مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

شيرين العيساوي تفوز بجائزة الكرامة الدولية لعام 2014

شيرين العيساوي تفوز بجائزة الكرامة الدولية لعام 2014

فازت المحامية شيرين العيساوي الموجودة في سجون الاحتلال منذ السادس من آذار من هذا العام، بجائزة الكرامة لحقوق الإنسان من منظمة الكرامة والتي تتخذ من جنيف مقراً لها.

وتتهم سلطات الاحتلال العيساوي بالإضافة إلى خمسة محامين آخرين بالعمل ضد دولة "إسرائيل" مع جهات معادية ومن المعروف أن شيرين العيساوي كانت المتحدثة وأحد الأركان الرئيسية لحملة شقيقها سامر العيساوي الذي خاض أطول إضراب عن الطعام لتحريره من أسر الاحتلال وتم اعتقالها بعد الإفراج عن سامر العيساوي انتقاماً منها ومن عائلتها التي اعتقل جميع أبنائها تقريبا وكان منهم شهيدا في أيام مجزرة الحرم الإبراهيمي.

بعد اعتقال شيرين العيساوي انطلقت حملة شيرين العيساوي الدولية التي بدأت من بداية شهر أبريل والتي نجحت بتنظيم بعض الفاعليات في العالم منها بيروت، لندن، برشلونة، بيتوس ايروس وفلسطين وغيرها، كما واستطاعت الحملة على المستوى القانوني بتكيل محامية خاصة لدفاع عنها بمساعدة مؤسسة تمول تكاليف القضية قانونياً وتفعيلها إعلاميا بمراسلة العديد من مؤسسات حقوق الإنسان في العالم لضغط على "إسرائيل" من أجل إطلاق سراحها، وأخيرا تكريماً لشيرين العيساوي وتقديراً لجهودها فلقد قررت منظمة الكرامة والتي مقرها في جنيف بمنح المحامية الأسيرة شيرين العيساوي جائزة الكرامة لحقوق الإنسان في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وبسبب وجود شيرين بالاعتقال فلقد تقرر دعوة والديها ومنسق الحملة بديع الدويك لاستلام الجائزة الدولية في احتفال مهيب سوف يحضره بعض الشخصيات العالمية التي يتوقع حضورها منها "نوعام تشومسكي" و "ريتشارد فولك" وغيرهم.

هذا ودعا الدويك إلى تدويل قضية الأسرى والضغط على إسرائيل لتتعامل مع أسرى فلسطين كأسرى حرب بالإضافة إلى وقف الاعتقال الإداري بدون أي تهمة والعمل على توفير حماية دولية لشعب الفلسطيني.

وأصدرت الحملة بيان إعلامي سابقاً قالت فيه "ونحن في حملة شيرين العيساوي ننظر إلى هذه الجائزة تكريماً لشرين العيساوي وأهلها ومحبيها، وجميع أسرى الحرية في سجون الاحتلال، وجميع الأسرى الشرفاء في العالم من أجل العدالة والحرية لشعوبهم وهي تكريم لحملة شيرين العسياوي الدولية التابعة لتجمع المدافعون عن حقوق الإنسان في فلسطين ونحن نرى بأن تكريمنا الكبير والحقيقي هو عندما نرى شيرين حرة تستلم جائزتها بيدها وأن نرى جميع الأسرى أحرار خارج السجون".

يذكر بان حملة شيرين العيساوي الدولية هي حملة دولية انطلقت من أجل الضغط الدولي على "إسرائيل" للإفراج عن شيرين العيساوي ورفع الوعي الدولي بموضوع الأسرى في سجون الاحتلال وهي حملة تابعة لتجمع المدافعون عن حقوق الإنسان وهو تجمع وطني لا حزبي يعمل على تعبئة وقيادة الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية الغير مسلحة وتوثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بوسائل العمل الشعبي السلمية.


المصدر: وكالة معا.

التعليقات (0)

اترك تعليق