مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

علامة فارقة في نهاية النظام الخليفي

علامة فارقة في نهاية النظام الخليفي؛ قاسم الهاشمي: اعتقال وتعذيب النساء تجاوز لكل الخطوط الحمراء

اعتبر قاسم الهاشمي عضو المؤتمر الشعبي العام لمناصرة الشعب البحريني أن اعتقال وتعذيب النساء من قبل النظام البحريني تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وسيشكل علامة فارقة في نهاية النظام، مستنكراً صمت الحكومات والمنظمات الدولية على انتهاكات حقوق الإنسان وحقوق المرأة في البحرين.

وأضاف الهاشمي: "لا يوجد نظام عربي ولا إسلامي ولا حتى غربي اعتدى بهذا الشكل على أبناء شعبه وخاصة من النساء، والنظام البحريني بوصوله إلى هذا الحد من السقوط يكتب نهايته بيده وان نهايته أصبحت حتمية".

واعتبر الهاشمي أن السلطات تهدف من وراء هذه التصرفات إلى قمع وترهيب الشعب البحريني لتركيعه وثنيه عن مواصلة الاحتجاجات، لأن 40% من المشاركين في الثورة ضد النظام هن من النساء، لذلك يحاول القضاء على هذه النسبة من خلال الاستهداف والتعذيب والترهيب.

وأكد على أن هذه الأفعال ستنقلب عكسياً ضد النظام وستزيد من نسبة مشاركة النساء في الاحتجاجات، ولن تثنيهن عن الإستمرار في الثورة والمطالبة بالحرية والحقوق، معتبراً أن النظام يعيش حالة من التخبط والتراجع.

وأشار إلى أن السلطات البحرينية صعدت من عمليات الإقتحام والاعتقال خلال اليوم والأمس، وقاموا باعتقال عشرات المواطنين وحرق عدد من المنازل، وفي نفس الوقت أصدروا أحكام براءة ضد عدد من الأطباء، معتبراً أن هذا يدل على حجم التخبط الذي يعيشه النظام.

ودان الهاشمي صمت منظمات حقوق الإنسان ومنظمات الدفاع عن المرأة اتجاه ما يحدث في البحرين، وتجاهل الحكومات العربية والغربية التقارير الصادرة عن بعض المنظمات والتي توضح حجم الانتهاكات من قبل النظام.

واعتبر أن النظام الإستكباري العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة ودول الغرب يتجاهل ما يحدث في البحرين؛ لأن النظام عميل له ويحقق أهدافه في المنطقة، في المقابل تشن هذه الدول حملة على سوريا لأن ما يحدث هناك يتماشى مع أهداف ومصالح الولايات المتحدة في المنطقة.



المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق