مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

"فواللَّه لا تَمحوا ذکرنا" هو شعار مراسم ذکرى أربعینیة الامام الحسین(ع)

تم اختیار عبارة «فواللَّه لا تَمحوا ذکرنا» للسیدة زینب(س) کشعار لمراسم ذکرى أربعینیة الإمام الحسین(ع).
وفی حوار خاص مع وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إکنا) أنه أعلن عن ذلک، المدیر العام للتعلیم في المساعدیة الثقافیة لبعثة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، الشیخ حمید أحمدی، إلی أن البرامج الثقافیة التی تعدها لجنة الأربعین یتم تقدیمها فی کلا البلدین إيران والعراق، مصرحاً أن المساعدیة الثقافیة لبعثة قائد الثورة تتولی مسؤولیة التنسیق بین الجهات والجمعیات الشعبیة الناشطة فی تقدیم الخدمات إلی زوار أربعینیة الإمام الحسین(ع).
وأعلن عن إعداد 5 ملایین نشرة ونتاج ثقافی باللغات الفارسیة، والعربیة والإنجلیزیة من قبل المؤسسات الإیرانیة والعراقیة، مضیفاً أن هذه النتاجات الثقافیة سیتم توزیعها فی المواکب الحسینیة.
واعتبر أنه قدتم بمساعدة من الشیعة الإیرانیین والعراقیین اختيار عبارة «فواللَّه لا تَمحوا ذکرنا» بوصفها جزءاً من خطاب السیدة زینب(س) إلی یزید بعد واقعة عاشوراء شعاراً لمسیرة الأربعین الملیونیة للعام الجاري.
وأعلن الشیخ أحمدي عن مبادرة المجمع العالمی لأهل البیت(ع) إلی تنظیم معرض کتاب باللغتین العربیة، والإنجلیزیة في النجف الأشرف بالتزامن مع أربعینیة الإمام الحسین(ع)، موضحاً أنه یتم في هذا المعرض عرض کتب حول أهل البیت(ع) قد تم إصدارها في إیران.

المصدر: وكالة إكنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق