مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مستوطنون يدنسون مقبرة مأمن الله في القدس

مستوطنون يدنسون مقبرة مأمن الله في القدس

واصل المستوطنون وجنود الاحتلال، اعتداءاتهم على الفلسطينيين، حيث قامت مجموعة من اليهود المتشددين بتدنيس مقبرة مأمن الله التاريخية في مدينة القدس.
وتم اكتشاف شعارات معادية للعرب على مدافن في مقبرة مأمن الله الإسلامية في مدينة القدس المحتلة. وكتب منفذو الهجوم عبارات عنصرية من مثل «الموت للعرب» و«تدفيع الثمن» على القبور التي تعود للقرن الثاني عشر الميلادي.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن «الشعارات رسمت قبل عدة أسابيع»، لكن السلطات لم تقم حتى الآن بإزالتها، من دون شرح سبب التأخير.
وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة يطلق عليها «تدفيع الثمن»، وتقوم على الانتقام من أهداف فلسطينية، كلما اتخذت السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها ضد الاستيطان.
وتبني إسرائيل متحفا يهودياً تحت اسم «متحف التسامح» على المقبرة الإسلامية الموجودة في القدس الغربية.
في هذا الوقت، اقتحمت قوة معززة من الشرطة الإسرائيلية محلات «أبو العز» التجارية قرب مبنى بيت الشرق والمسرح الوطني الفلسطيني «الحكواتي» في وسط القدس المحتلة، بحجة رفعه أعلاماً تركية على بواباته.
إلى ذلك، أرجأت النيابة العامة الإسرائيلية عمليات هدم أمر بها القضاء الإسرائيلي لبيوت بنيت على أراض فلسطينية خاصة في مستوطنتين عشوائيتين في الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن مكتب المدعي العام أنه أرجأ قرار هدم وحدات في مستوطنة "جفعات اساف" العشوائية حتى حزيران المقبل، وهدم وحدات في «امونا» حتى كانون الأول العام 2012.
وفي محاولة للتبرير، قال المكتب إن التأجيل يأتي لأن "مسألة البناء غير القانوني في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) موضع نقاش سياسي في الكيان الغاصب".

المصدر: جريدة السفير.


 

التعليقات (0)

اترك تعليق