مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

تکریم أوائل حافظات القرآن الکریم بمحافظة

تکریم أوائل حافظات القرآن الکریم بمحافظة "أسوان" المصریة

نظمت مدیریة الأوقاف بمحافظة "أسوان" المصریة حفلاً لتکریم أول ۹ سیدات من حافظات القرآن الکریم على مستوى المحافظة بعد إتمامهن حفظ القرآن کاملاً هذا العام.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إکنا) أنه نظمت مدیریة الأوقاف بأسوان بالتعاون مع حلقات تحفیظ القرآن الکریم بمدینة "أسوان" تحت إشراف الشیخ شعیب على سلامة، شیخ حلقات تحفیظ القرآن الکریم، حفلاً لتکریم أول 9 سیدات من حافظات القرآن الکریم على مستوى المحافظة بعد إتمامهن حفظ القرآن کاملاً هذا العام.
وبدأ الحفل الذی شهده عدد من قیادات ومسئولي الأوقاف وأهالي السیدات المکرمات ببعض الابتهالات والتواشیح الدینیة وتکریم هؤلاء السیدات من خلال توزیع شهادات التقدیر.
وأکد الشیخ شعیب، المشرف العام على حلقات تحفیظ القرآن بمدینة ومرکز أسوان، أن حلقات تحفیظ القرآن الکریم انطلقت بأسوان بشکل منظم خلال شهر مایو 1996 واستمرت حتى الآن یستفید منها أکثر من 18 ألف سیدة سنویاً على مستوى مناطق وقرى مدینة ومرکز أسوان على مستوى 500 حلقة تحفیظ فی 54 جمعیة أهلیة ومسجد. وأضاف أننا نحتفل سنویاً بتکریم حافظات القرآن الکریم من الرجال والسیدات والأطفال بالتزامن مع احتفالات العالم الإسلامی بمولد النبی الکریم(ص) ونعتبره خیر مثال للاقتداء والاحتفاء بنبى الرحمة للسیر على نهجه وطریقه.
وأشار إلى أننا کل عام نحتفل بأکثر من 200 شخص من حافظي القرآن الکریم بالمحافظة بدایة من جزء واحد وحتى القرآن الکریم کله وأننا نقیم احتفالاً له طابع خاص لتکریم حفظة القرآن الکریم بالطواف بهم فی المجتمع المحلى حول المقارئ وحلقات التحفیظ ثم یدخلون المساجد التی تقام بها حفلات التکریم بالابتهالات والتواشیح الدینیة.


المصدر: وكالة إكنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق