مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

7 أديبات إماراتيات يفزن بجوائز وزارة الثقافة في مسابقة القصة القصيرة

7 أديبات إماراتيات يفزن بجوائز وزارة الثقافة في مسابقة القصة القصيرة

فازت 7 أديبات إماراتيات بالجوائز الرئيسية والتشجيعية للدورة السادسة من مسابقة القصة القصيرة التي تنظمها سنويا وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات ضمن توجهها الاستراتيجي لتشجيع الأقلام الشابة والواعدة وصقل المواهب الأدبية والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها.
واحتلت الأديبات الإماراتيات موقع الصدارة في الفئة الأولى للمسابقة والخاصة بالكتابات الموجهة للأطفال حيث فازت بدرية يوسف الشامسي بالمركز الأول عن مجموعتها "حذاء قوس قزح"، وجاءت عائشة علي الغيص في المركز الثاني عن مجموعتها "وللنخلة حكاي".
أما في الفئة الثانية وهي للقصص الموجهة للناشئة فقد ذهبت جوائزها إلى ثلاث إماراتيات هن: عائشة سعيد سالم الزعابي في المركز الأول عن مجموعتها "رحلة حمدان الشجاع"، حسينة عبيد سيف حماد في المركز الثاني عن مجموعتها "عالم جديد"، واليازية علي أحمد في المركز الثالث  عن مجموعتها "فتاة عند المنعطف".
كما فازت أديبتان إماراتيتان  بجوائز الدورة السادسة التشجيعية وهما: بثينة عيسى الفلاسي عن مجموعتها "مفاتيح المدينة الفاضلة"، ونورا سعيد ناصر الخاطري  عن مجموعتها "بوتقة الأحلام".
وتم صباح اليوم تكريم الفائزين في مقر وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبي بحضور سعادة حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لتنمية المجتمع، وأمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية بالوزارة، بجوائز المسابقة التي شارك فيها ما يزيد على 58 قاصا من الإمارات وعدد كبير من أبناء الدول العربية المقيمين على أرض الإمارات.
وقال الهاشمي إن الدورة السادسة  شهدت إقبالا كبيرا كما شهد المستوى الفني تطوراً لافتا، من حيث المستوى الفني والإبداعي الذي يراعي أهداف الحائزة، مشيرا إلى أن جائزة القصة القصيرة شهدت حتى الآن مشاركة ما يزيد على 250 متسابقا، أصبح بعضهم معروفا في الوسط الثقافي بأعمال جيدة للغاية يقبل عليها الجمهور وتحظى باحترام النقاد، وتبحث عنها دور النشر المختلفة، بما يؤكد على نجاح المسابقة في تحقيق واحد من أهم أهدافها وهو اكتشاف المواهب ودعمها، وتنميتها وصولا إلا إبداع حقيقي يلبي حاجات هذه المرحلة العمرية لأعمال رصينة تحمل أهدافا نبيلة.
أما أصغر الفائزات بجوائز المسابقة وهي الأديبة الواعدة اليازية على أحمد (19 عاما) التي فازت مجموعتها "فتاة عند المنعطف" بالمركز الثالث  فقالت عقب تسلمها الجائزة: إنها اكتشفت نفسها من خلال هذه المسابقة التي تعد مشاركتها فيها أول فرصة لأعمالها كي تقع بين أيدي المتخصصين، وكونها تحظى بتقدير لجنة التحكيم فهذا مثار فخر لها، مؤكدة حرصها على الاستمرارية، والاطلاع على أعمال عربية وعالمية في مجال القصة القصيرة بصفة عامة.


المصدر: وكالة أخبار المرأة.

التعليقات (0)

اترك تعليق