مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

إعدام 150 امرأة بالفلوجة رفضن جهاد النكاح بينهن فتيات وحوامل

إعدام 150 امرأة بالفلوجة رفضن جهاد النكاح بينهن فتيات وحوامل

أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية اليوم الثلاثاء، عن مقتل 150 امرأة على يد القيادي الإرهابي في جماعة "داعش" المدعو أبو أنس الليبي في مدينة الفلوجة، بينهن فتيات وحوامل.
وقالت الوزارة في بيان نقلته "السومرية نيوز": أن الليبي ارتكب هذه الجريمة بحقهن بعد رفضهن تلبية فكرة "جهاد النكاح" التي تتبناها الجماعة الإرهابية.
وأوضحت، أن "عصابات داعش نفذت عمليات قتل واسعة في الفلوجة، ودفنت الضحايا في مقبرتين جماعيتين في مناطق الزغاريد وحي الجولان وناحية الصقلاوية".
وأضافت، أن "العصابات الإرهابية حولت جامع الحضرة المحمدية في المدينة إلى سجن كبير فيه مئات المحتجزين من الرجال والنساء المعارضين لأفعالها".
وكان وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي أكد، أمس الاثنين، أن الجرائم التي ارتكبتها جماعة "داعش" الإرهابية لا تقل عن التي ارتكبها النظام البائد برئاسة صدام، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل "بشكل حثيث" على توثيق جميع الجرائم والانتهاكات التي قامت بها الجماعة بحق جميع مكونات الشعب.

مطالب لإنقاذ 5000 شخص من البونمر تحاصرهم "داعش"
من جانبه، طالب شيخ عشيرة البو نمر نعيم الكعود، الحكومة بالتدخل لإنقاذ حياة 5000 شخص من العشيرة تحاصرهم جماعة "داعش" شمال شرق الرمادي، مشيراً إلى أنه من بين المحاصرين نساء واطفال من أبناء العشيرة في حوض الثرثار شمال شرق الرمادي منذ حوالي شهرين.
وقال الكعود: إن "حياة المحاصرين مهددة نتيجة الجوع والعطش والأمراض والبرد القارص"، مطالباً الحكومة بـ"إنقاذ حياة المحاصرين لتفادي حصول مجزرة جديدة مثلما حصل مع أبناء العشيرة في الماضي".

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق