مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

فنانون بريطانيون وقعوا على عريضة تدعو إلى مقاطعة الكيان الصهيوني

فنانون بريطانيون وقعوا على عريضة تدعو إلى مقاطعة الكيان الصهيوني


وقع ٧٠٠ مبدع ومبدعة بريطانية في مختلف المجالات الثقافية, على عريضة تدعو إلى فرض حظر ثقافي على الكيان الصهيوني وكتب المبدعون: "يجب مقاطعة إسرائيل إلى حين انتهاء القهر الاستعماري".
وفي العريضة التي نشرت في وسائل الإعلام البريطانية أوضح الفنانون والفنانات أنهم لا ينوون التصرف وفق سياسة "إدارة الأعمال كالمعتاد" بما يتعلق بأفعال "إسرائيل"، وأوضحوا أنهم لن يقبلوا بتلقي دعوات من أجل المجيء إلى الاراضي المحتلة، ولن يقبلوا بتلقي أي تمويل مرتبط بأي شكل من الأشكال من الناحية الرسمية بالكيان الصهيوني.

ومن بين الفنانين الذين وقعوا على العريضة الموسيقار وعضو فرقة "فينك فويد" السابق روجرز ووترز الذي انتقد كثيرا في عدة مناسبات في الماضي كيان العدو, وفي صيف العام ٢٠٠٦ قدم عرضا في مستوطنة نفيه شالوم لكن كما يبدو هذا العرض لن يتكرر في المستقبل القريب.

وإضافة إلى ووترز يمكن أن نجد في القائمة المخرج السينمائي العتيق كان لوتش، والموسيقي بريان إينو وريتشارد اشكروفت. والقائمة الطويلة، تضم ممثلين وكتاب وموسيقيين وشعراء ورسامين وصحفيين بريطانيين.

وفي العريضة يذكر الفنانون أن أحداث صيف ٢٠١٤ في عملية الجرف الصلب كانت السبب الأساسي الذي دفعهم إلى قرار مقاطعة "الحكومة الإسرائيلية".

وقال الفنانون في عريضتهم إن إسرائيل قصفت خلال العملية وعن قصد مؤسسات ثقافية فلسطينية. وكتب الفنانون والفنانات "خلال عهد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا قاطع موسيقيين إنتاج جنوب أفريقيا ونحن الآن نقول لن نقدم عروضا ولن نشارك في أي مناسبة تجرى في تل أبيب ونتانيا وأشكلون أو في مستوطنة أريئيل ".

مصدر: وكالة أنباء التقريب- تنا

التعليقات (0)

اترك تعليق