مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

غزة- وقفة تضامنية مع الأسيرات في السجون

غزة- وقفة تضامنية مع الأسيرات في السجون

نظمت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الأسيرات داخل السجون الإسرائيلية أمام مقر الأمم المتحدة غرب غزة.
ودعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الكل الفلسطيني بضرورة اعتماد استراتيجية موحدة لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال البطش في كلمة له "أن المطلوب فلسطينياً تجاه قضية الأسرى الاتفاق على استراتيجية عمل وطني جامعة وموحدة، لتحرير الأسرى، وأن يكون هناك استراتيجية لضمان حرية الفلسطينيين من براثن الاحتلال الإسرائيلي".
وأضاف" أن الطريق إلى الحرية الأسرى لن يكون إلا بتبادل الأسرى، وأن تكون أيدينا على الزناد للعمل على تحريرهم، ولا يمكن أن نعتبر أننا حققنا إنجازاً طالما لينا أسيرة الجربوني وحرائر فلسطين داخل المعتقلات الإسرائيلية".
[...] وقال: "نقف أمام المؤسسات الدولية الشاهدة على ظلم المجتمع الدولي لنا، والتي تشهدُ على المعاناة اليومية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي المستمر".
وجدد البطش تأكيده على أن قضية الأسرى والأسيرات على سلم أولويات فصائل المقاومة الفلسطينية التي تعمل ليل نهار لتحريرهم من السجون.
بدوره دعا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة، والاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة لتحرير الأسرى تجمع في طياتها العمل الدبلوماسي والدولي إلى جانب العمل الميداني المقاوم.
وأوضح في كلمة القوى الوطنية والإسلامية أن قضية الأسرى على أجندة كل القوى الوطنية والإسلامية أنهم مستمرون في الضغط على الاحتلال في جميع الوسائل لتدويل القضية وفضح جرائمه والتي من بينها رفع قضيتهم إلى الجنائية الدولية.
[...]

المصدر: وكالة معا.

التعليقات (0)

اترك تعليق