مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

منتدى البحرين لحقوق الإنسان يستنكر ازدواجية الجامعة العربية

منتدى البحرين لحقوق الإنسان يستنكر ازدواجية الجامعة العربية

استنكر منتدى البحرين لحقوق الإنسان  الازدواجية التي تتعاطى فيها الجامعة العربية تجاه قضايا الشعوب العربية، مطالباً الجامعة بـ "إبراز الحمية ذاتها" تجاه الشعب البحريني كالتي أبرزتها تجاه سوريا.
وذكّر منتدى البحرين في بيان صادر عنه بأن حقوق الإنسان لا تقبل التجزئة، مبدياً استغرابه من "تعاطي الجامعة العربية بالملف السوري بسرعة البرق في حين تتجاهل هذه الجامعة وبشكل متعمد الملف البحريني".
ودعا البيان مجلس الوزراء العرب لأن "يتوقف عند آلة القمع والقتل التي نشرها النظام في البحرين ضد المطالبين بالإصلاح دون حسيب أو رقيب من هذه الجامعة"، مناشداً المجلس اتخاذ موقف صريح وواضح " تجاه الانتهاكات الفظيعة في البحرين".
وإذ أكد المنتدى بأنه "مع حرية الشعب وأمنه في سورية الشقيقة"، أشار إلى أنه "لا يجوز أن تقوم الجامعة بصب الزيت على النار في قطر عربي شقيق"، داعياً الجامعة العربية لأن تكون طرفاً نزيهاً في حماية حقوق وقضايا الشعوب العربية" بعيدا عن الازدواجية في المعايير".
وفي ختام بيانه طالب المنتدى الجامعة العربية بالمبادرة إلى إدراج الملف البحريني في جلسات ومداولات الجامعة الاعتيادية منها والطارئة، والبدء بتشكيل وفد للوقوف على حجم الانتهاكات الواقعة في مجال حقوق الإنسان، والتي شهدت بها المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية، واعترف بها البرلمان الأوروبي.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق