مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

التوافد إلى بغداد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

التوافد إلى بغداد لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

مع بدء العد العكسي لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر(ع)، أخذت حشود المؤمنين في العراق والبلدان الإسلامية تتوافد صوب مدينة الكاظمية شمالي بغداد، حيث مرقد الإمام الكاظم(ع) وسط توقعات بوصول إعداد الزائرين إلى الملايين.
وفي خضم هذا التزاحم لإحياء الزيارة، ترافقت معها جملة من الإجراءات الأمنية والخدمية لإنجاحها والوصول بها إلى صورة تتلائم وقدسيتها.
حيث أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى بن جعفر(ع) تسير وفق ما رسم لها.
وأفادت وكالة أنباء فارس نقلا عن عضو اللجنة غالب الزاملي، أن مجلس المحافظة تباحث مع قائد عمليات بغداد بكافة تفاصيل الخطة الخاصة بالزيارة، لافتا إلى أن الخطة تنقسم إلى شقين أحدهما أمني والآخر خدمي.
وأوضح الزاملي أن الشق الأمني سيشمل منع سير مركبات المنيفيست بالإضافة إلى السيارات القادمة من كردستان وذلك من أجل السيطرة على الوضع الأمني خلال فترة الزيارة، مشيرا إلى أنه لن يتم قطع أي شارع خلال الزيارة إلا بعضها الذي يحوي كثافة كبيرة من الزائرين.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، أن 75 ألف عنصر أمني سيشاركون في تأمين وحماية زيارة الإمام الكاظم(ع)، وفيما أشارت إلى أنه ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة في الكاظمية، أكدت أن وزارة النقل ستقوم بتسيير 6 قطارات لنقل الزائرين.
وحول إمكانية تعرض الزيارة إلى خروقات أمنية، دعا الزاملي وزارة الداخلية إلى القيام بمهامها على أتم وجه لمنع أي خروقات أمنية محتملة قد تقوم بها الجماعات الإجرامية ضد الزوار.
معربا عن أمله بنجاح الخطة بكافة تفاصيلها ومتوقعا في الوقت نفسه وصول أعداد الزائرين إلى الملايين.


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق