مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

المرجع مكارم الشيرازي: حكم الإعدام بحق الشيخ النمر سيجلب عواقب وخيمة للسلطات الس

المرجع مكارم الشيرازي: حكم الإعدام بحق الشيخ النمر سيجلب عواقب وخيمة للسلطات السعودية

أشار المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي أمس الأربعاء إلى قضية تنفيذ حكم الإعدام ضد عالم الدين السعودي آية الله النمر.

وقال " إن تنفيذ هذا الحكم سيؤدي ليس فقط إلى زيادة كراهية وتعزيز إصرار الشعب السعودي ضد النظام، بل إن جميع المسلمين في العالم سوف لن يصمتوا أمام هذه القضية وان هذا الإجراء سيخلق لهم انتقادات واسعة.

وأفادت وکالة "تسنیم" الدولیة للإنباء من مدینة قم المقدسة إن ذلك جاء في کلمة للمرجع الدیني مکارم الشیرازي صباح أمس الأربعاء في مستهل درس خارج الفقه في مسجد أعظم.
وقال في إشارته إلى صدور حکم الإعدام ضد آیة الله الشیخ النمر "الحقیقة هي أن السلطات السعودیة إما هي تجهل، أو تتجاهل وجود حشد کبیر من الشیعة الخلص المؤمنین الراسخین الأقوياء في المنطقة الشرقیة للسعودیة".

ونوه هذا المرجع الدیني الشیعي إلى أن الشیعة في السعودیة یعانون من مشکلتین رئیسیتن: الأولى هي أنهم یعانون من ضغوط لإقامة المراسم والبرامج الدینیة ویعانون من مشاکل إقامة مراسم العزاء والحوزات العلمیة، والمشکلة الثانیة هي حرمانهم من حقوقهم الاجتماعیة کمواطنین في هذا البلد".

وقال هذا المرجع الدیني أن هؤلاء هم مواطنین سعودیین ویطالبون العمل وفق عقیدتهم الدینیة، کما لیس لهم فی السعودیة حقوق متساویة مع أهل السنة، بالإضافة إلى حرمانهم من الکثیر من إمکانیات بلدهم، ومن هنا فإنهم یطالبون بحقوقهم المشروعة وبصورة سلمیة".

ولفت إلى أن من بین شیعة السعودیة، آیة الله النمر، الذي طالب بصورة أکثر جدیة بهذا الحق مبینا، أن هذه الصراحة وجدیة المطالبة بحقوق الشیعة في هذا البلد، أدى إلى صدور حکم الإعدام ضده وطالبوه بالتوبة!".
وتساءل آیة الله مکارم الشیرازي قائلا "أي قانون إسلامي یسمح بإصدار حکم الإعدام ضد هذا الشخص وبین في خطابه للذین اصدوا هذا الحکم، اعلموا إذا تم تنفیذ هذه الحکم، فإن هناك آثار وعواقب سیئة تنتظر قتلة هذا العالم الدیني لان الکراهیة والبغض الشدیدین سیسیطران على نفوس جمیع الشیعة في العالم ضدکم".
وقال "إذا کان الذین اصدوا حکم الإعدام ضد آیة الله النمر یعتقدون بأنهم سوف یخوفون الآخرين فإنهم مخطئون، بل إن البقیة وبتنفیذ هذا الحکم سیزدادون شجاعة وإصرارا، وفي عهد الثورة الإسلامية بإيران کلما اعدموا المزید من علماء الدین، کلما زاد توجه الشعب للثورة".

وأکد المرجع مکارم الشیرازي أن إعدام الشیخ النمر سیسفر عن نتائج لا یمکن توقعها للنظام السعودي وقال "إن تنفیذ حکم الإعدام لیس فقط سیعزز من شجاعة وکراهیة شعبهم فقط بل إن جمیع المسلمین المعتدلین في العالم سوف لن یسکتوا أمام هذه القضیة وسیخلق لهم المزید من الانتقادات".

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق