مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

12 أسترالية حاولن الانضمام إلى تنظيم

12 أسترالية حاولن الانضمام إلى تنظيم "داعش"

أعلنت الشرطة الاسترالية الجمعة عن محاولة 12 امرأة أسترالية على الأقل من مدينة واحدة الانضمام إلى تنظيم "داعش". وحذرت من الميل السائد "بإضفاء الرومانسية" على الإرهابيين العنيفين.
وغادر أكثر من 100 أسترالي البلاد لدعم تنظيم "داعش" في سوريا والعراق ما أثار المخاوف من ميل نحو التطرف واحتمال تشكيل هؤلاء الأفراد خطرا عند عودتهم، بحسب السلطات، وقتل 30 أستراليا على الأقل في الخارج.
وقالت مساعدة رئيس شرطة فيكتوريا، تريسي لينفورد أن أغلب الأفراد المنجذبين إلى التنظيم هم من الشبان المنعزلين الذين تغريهم الدعاية المدروسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي ما يتعلق بالنساء، فهن "غالبا ما تكون لديهن فكرة رومانسية عن الحياة في ظل حكم تنظيم داعش"، بحسب المتحدثة، التي أضافت أن 12 منهن على الأقل حاولن المغادرة من ملبورن، كبرى مدن ولاية فيكتوريا.
وتابعت لينفورد "نعلم أن خمسة منهن هناك"، ولا معلومات لدينا عن اثنتين، وتم رد أربع خارج أستراليا فيما أوقفت أخرى في المطار قبل المغادرة. وأضافت للصحافيين "لكننا نشتبه بأن العدد أكثر من 12".
وتأتي تصريحات لينفورد بعد أيام على معلومات عن تخلي أم طفلين عنهما ومغادرتها إلى سوريا لتبدأ حياة جديدة تحت سلطة التنظيم الإرهابي. وأضافت المتحدثة "نعتقد أن الشابات على الأخص لديهن نظرة رومانسية لما يمكن أن يجدنه فعليا في حال سفرهن إلى مناطق نزاع".

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق