مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

وحدة الهيئات النسائية تحيي ذكرى الانتصار في مهرجان خطابي كبير

وحدة الهيئات النسائية تحيي ذكرى الانتصار في مهرجان خطابي كبير


"نبض المقاومة انتصار" عنوان المهرجان الخطابي الذي نظمته وحدة الهيئات النسائية في حزب الله لمناسبة عيد المقاومة والتحرير حضره ممثلون عن كل الأحزاب والفصائل والجماعات والحركات التنظيمية التي ساهمت في هذه المقاومة وكانت شريكة في النصر وشددت الكلمات على أهمية المقاومة التي حققت الانتصارات وضرورة الحفاظ عليها.
 

مسؤولة الهيئات النسائية في منطقة بيروت خديجة سلوم ألقت كلمة حزب الله شددت فيها على ضرورة تضامن كل القوى في وجه الخطر التكفيري مؤكدة أنه: "بقدر ما يصعب تحقيق الانتصار فالأصعب الحفاظ عليه، وهنا لا بد من الإشارة إلى الخطر الداهم والمتمثل بالتيار التكفيري الإرهابي الذي يستهدف الجميع في لبنان دون استثناء ويريد النيل من المقاومة، لذا نؤكد على ضرورة تضامن كل القوى لحماية لبنان من تداعياته".


كلمة حركة أمل ألقتها مسؤولة شؤون المرأة في الحركة رباب عون قائلة: "نؤكد على التمسك بكل الثوابت الوطنية والثالوث الذهبي المتمثل بالجيش والشعب والمقاومة".
السيدة مارسيل بستاني تحدثت باسم التيار الوطني الحر لافتة إلى أنه: "واجب علينا رص الصفوف رافضين العبث بمصيرنا من قبل أمة تشغلها الماديات والمصالح الشخصية بعيدا عن مصالح الوطن"
ما يجمع تيار المردة بحزب الله هي المقاومة.. أكدت منسقة اللجان النسائية في المردة ميرنا زخريا: "مقاومة الأعداء أعداء لبنان، أكانوا داعشيين موفدين عبر الحدود الشمالية أو إسرائيليين متسللين عبر الحدود الجنوبية".

كلمة الحزب الديمقراطي اللبناني ألقتها سوسن فياض فشددت على ضرورة دحر المعتدين على لبنان، وأضافت: "نشد على أيدي المقاومين في السلسلة الشرقية لجبل الشيخ لحسم مصير هذه المعركة ودحر المعتدين".
تحصين الساحة الداخلية ضرورة لمواجهة الخطر على الحدود شددت كلمة الحزب الشيوعي اللبناني: "إن تحصين الساحة الداخلية هو ضرورة ملحة لمواجهة الخطر القائم على الحدود اللبنانية والقوى المحيطة بنا المدعومة من أميركا، وتحيط بنا شمالا وشرقا ليست إلا استكمالا للمشروع المرسوم جنوبا وهذا التحصين لا يكون إلا بوجود أرضية مشتركة بين الأحزاب تقوم على أساس مقاومة أي احتلال".
وتخلل الحفل كلمات حزب الاتحاد، حزب البعث الاشتراكي، حزب التوحيد العربي، الحزب الديمقراطي اللبناني، الحزب السوري القومي الاجتماعي، التنظيم الشعبي الناصري، رابطة الشغيلة، حركة الشعب، المؤتمر الشعبي اللبناني، تيار المردة، حركة الناصريين المستقلين(المرابطون)، حزب النضال اللبناني العربي.... نوهت بالانتصار على العدو وشددت على نهج المقاومة.


المصدر: موقع الزكية الإلكتروني.

التعليقات (0)

اترك تعليق