مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

شبهات بالتحاق ثلاث شقيقات بريطانيات مع أبنائهن التسعة بإرهابيين في سوريا

شبهات بالتحاق ثلاث شقيقات بريطانيات مع أبنائهن التسعة بإرهابيين في سوريا

أعلن ثلاثة أزواج في بريطانيا الاثنين أن زوجاتهم، وهن شقيقات في الثلاثينيات، سافرن مع أبنائهن التسعة إلى السعودية في زيارة دينية لكن أخبارهن انقطعت وهم يشتبهون في أنهن توجهن مع أطفالهم إلى سوريا حيث يقاتل أحد أقاربهن في صفوف تنظيم إرهابي.
وقال الأزواج الثلاثة الذين بقوا في بريطانيا على لسان محاميهم بلال خان أن الشقيقات خديجة داود (30 عاما) وزهرا داود (33 عاما) وصغرى داود (34 عاما) غادرن المملكة المتحدة في 28 أيار/ مايو مع أبنائهن التسعة -وهم قاصرون جميعا أصغرهم عمره ثلاث سنوات- لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية.
وأضاف المحامي أن الشقيقات الثلاث كان يفترض أن يرجعن مع أولادهن إلى منازلهن الزوجية في برادفورد في شمال إنكلترا في 11 حزيران/ يونيو الجاري، لكنهن لم يفعلن وانقطعت أخبارهن منذ نحو أسبوع. وتابع أن الشقيقات توجهن مع أبنائهن في 9 حزيران/ يونيو على متن طائرة من المدينة المنورة إلى اسطنبول، التي تعتبر إحدى محطات العبور الأساسية إلى سوريا.
وقال خان "نحن نشتبه، وهذا قلقنا الأساسي، بأن النساء أخذن الأطفال إلى سوريا". وأضاف أن "الآباء قلقون جدا على أطفالهم ويشعرون بالعجز". وأكد المحامي أن الشقيقات لديهن قريب في سوريا يقاتل في صفوف تنظيم إرهابي.
وأعلنت شرطة ويست يوركشاير أنها تلقت بلاغا بشأن اختفاء 12 شخصا، مؤكدة أنها "تبذل قصارى جهدها لإيجادهم بالتعاون مع السلطات الأجنبية". وقال مساعد المفوض روس فوستر "نحن قلقون جدا على سلامة العائلة".



المصدر: قناة المنار.  

التعليقات (0)

اترك تعليق