مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

والدة الأسير علان: ابني يموت

والدة الأسير علان: ابني يموت

قال مدير مستشفى "برزلاي" "الإسرائيلي" في عسقلان الدكتور حيزي ليفي، عصر اليوم، "إن هناك خطراً على حياة الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ نحو 60 يوما".
وأضاف: "إن حالة علان غير بسيطة، حيث فقد جسده الكثير من المواد الهامة لجسم الإنسان، وقد أعلمنا أبناء العائلة عن حالته، وتحدثنا عن ذلك كثيرا".
وقال مدير المستشفى "منذ ساعات الليل طرأ تدهور على الوضع الصحي لعلان حيث بدأ يعاني من تشنجات ومشاكل في التنفس ودخل في حالة من الغيبوبة، الأمر الذي ألزمنا بالقيام بعمليات إنعاش. في هذا الوقت لا يزال في غيبوبة ويتلقى التنفس الاصطناعي، إضافة إلى تلقي السوائل والحديد والفيتامينات عبر الوريد".

وأكد الدكتور ليفي ما نقله مراسل معا عن دخول عائلة علان لزيارته بعد تنسيق الأمر مع مصلحة السجون.

وأضاف ليفي أن الأسير رهن العلاج في قسم العلاج المكثف حيث تم مده في التنفس الاصطناعي للقيام بمحاولة إنقاذ حياته لأن أجهزة جسمه تدهورت بدون تحذير مسبق. وهو الآن متواجد في مرحلة خطرة.
وقال "نعمل لأجل إنقاذ حياة علان دون تغذية قسرية".
وقال مراسل معا أن والدة الأسير خرجت عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم من غرفة نجلها محمد وهي تبكي حيث قالت: "إبني يموت".
ونشبت مشادات كلامية بين عضو الكنيست السابق طلب الصانع ومدير مستشفى برزيلاي، العقيد (احتياط) حيزي ليفي، بسبب التغذية أثناء التنويم للأسير محمد علان. حيث وصفها النائب السابق بالالتفاف على إرادته الحرة.


المصدر: وكالة معا.

التعليقات (0)

اترك تعليق