مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

برلمانیة إیرانیة: ینبغی علی النساء المسلمات تقدیم العالم نموذجاً صالحاً یحتذی به

برلمانیة إیرانیة: ینبغی علی النساء المسلمات تقدیم العالم نموذجاً صالحاً یحتذی به

أکدت رئیسة کتلة النساء فی البرلمان الإیرانی ضرورة الحضور الفاعل للنساء المسلمات في مختلف الأنشطة الوطنیة والدولیة، مضیفة أن من واجب النساء المسلمات أن یقدمن العالم نموذجاً صالحاً یحتذی به.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إکنا) أنه قالت رئیسة کتلة النساء في البرلمان الإیرانی، السیدة فاطمة رهبر، خلال المؤتمر الدولی لتکریم السیدات الداعیات إلى الثقافة الرضویة إن حقوق النساء لها نطاق واسع یشمل الحقوق الفردیة، والأسریة، والاجتماعية، والاقتصادية، والسیاسیة والقضائیة.
وأکدت أن موقف الإسلام والتشیع من المرأة من شأنه أن یکون محور الحوار بین الدول الإسلامیة، موضحة أن النساء والرجال متساوون فی الحقوق الإنسانیة، حسب الفکر الإسلامي، إلا أنه ربما یتم التمییز أحیاناً في هذا المجال.
وتابعت: أعطی الإسلام للنساء حق الحیاة الآمنة، والحریة، والصحة، ووضع السیاسة والقانون، والإدارة والتنفیذ والإشراف في مختلف المجالات، وحق المعرفة والوعی حول مختلف القضایا، وحق المشارکة في الشؤون الدینیة والثقافیة والسیاسیة والفنیة والریاضیة.
وأکدت رئیسة کتلة النساء في البرلمان الإیرانی ضرورة الحضور الفاعل للنساء المسلمات في مختلف الأنشطة الوطنیة والدولیة، مصرحة أن بإمکان النساء أن یضطلعن بدور فاعل في الأوساط الدولیة، ویدافعن عن حقوقهن، وحقوق المستضعفین، ویقدمن للعالم نموذجاً صالحاً یحتذی به.
بدورها، قالت مساعدة الرئیس الإیراني في شؤون النساء والأسرة، مولاوردی، في کلمة لها بالمؤتمر حول دور السیدة معصومة(س) في تقدیم النموذج الدیني، مؤکدة أنه یجب علینا أن نتعرف بشکل جید علی شخصیة السیدة معصومة(س) وتعریف العالم خاصة السیدات والشباب بها.

المصدر: وكالة إكنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق