مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

4 شهداء و 130 معتقل و20 جريح و40 محروم من العلاج كلهم من الأطفال

4 شهداء و 130 معتقل و20 جريح و40 محروم من العلاج كلهم من الأطفال

أصدرت دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية بياناً أكدت فيه على أن حقوق الطفل في البحرين تعاني من أكبر حملة انتهاكات مست كل حقوق الطفل في البحرين.
ذكر البيان أن عملية التوثيق في الوفاق سجلت فقط منذ 14 فبراير 2011 للآن تجاوزات واسعة من الانتهاكات التي لحقت بالأطفال في البحرين في مواقع ومواقف مختلفة.
وأشارت إلى أن لجنة الرصد بالوفاق سجلت تعرض أكثر من 250 طفل كعينة من الحالات العديدة التي وصلتها والتي بينت تعرض الأطفال لمختلف أنواع الانتهاكات منها استشهاد 4 أطفال استهدفتهم قوات الأمن وهم أحمد شمس، أحمد القطان، علي جواد الشيخ، علي بداح. كما وثقت اعتقال أكثر من 130 طفل، بالإضافة إلى جرح أكثر من 20 طفل تعرضوا للإصابة المباشرة بسبب التعامل القمعي معهم ، وكذلك حرمان أكثر من 45 طفل من العلاج، ومداهمة أو اعتقال الطالبات وأعضاء هيئات التدريس في أكثر من 10 مدارس وغيرها من الانتهاكات.
واستعرض البيان عدداً من المدارس التي تعرضت للاعتداءات واعتقال طلابها أو أساتذتها وإداريتها وهو ما انعكس بشكل مباشر على الأطفال الدارسين في تلك المدارس ومنها مدرسة الجابرية، مدرسة النعيم الثانوية للبنين، مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات، مدرسة يثرب الإعدادية للبنات، مدرسة الدية الابتدائية الإعدادية للبنات، مدرسة بوري الابتدائية للنبات، مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، مدرسة القيروان الإعدادية للبنات.
وأضاف البيان إلى حرمان العديد من الأطفال من الرعاية بعد اعتقال أمهاتهم وزجهم في السجون مما تسبب في حرمانهم من الرعاية، بالإضافة إلى مئات المنازل التي تم اقتحامها في أوقات متأخرة من الليل وتم إفزاع الأطفال وترويعهم بشكل قاسي.
واختتم البيان بالتأكيد على أن هناك الآلاف من الأطفال يستنشقون الغازات الخانقة والمسيلة للدموع يومياً في عشرات المناطق التي تغرقها قوات الأمن بها.
وأكدت دائرة شئون المرأة على أن حقوق الطفل خلال الشهور العشرة الماضية ومنذ تفجر الأزمة السياسية في البحرين أصبحت في وضع خطير وتجاوزت كل الحدود، داعيةً المنظمات الدولية المختصة للوقوف على هذه الانتهاكات وتوفير الضمانات الطبيعية لحياة آمنة للطفل في البحرين.


المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق