مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

ناشطة قرآنية مصرية: الشعب المصري يحب آل‌ البيت (عليهم السلام) ويقدسهم

ناشطة قرآنية مصرية: الشعب المصري يحب آل‌ البيت (عليهم السلام) ويقدسهم

الشعب المصري يحب آل‌ البيت (عليهم السلام) ويقدسهم وهذا الحب ليس على أسس طائفيه أو دينيه بل هو حب ذاتي موجود في الشخصية المصرية من قديم الزمان وربما من زمان الفاطميين.
قالت «آمنه محمد نصير»، الناشطة القرآنية المصرية والأستاذة في جامعة الأزهر، حول أهم ما يجعل الشعبين المصري والإيراني متشابهين مضيفة أن هنالك تشابه راسخ ما بين الشعبين سواء في الماضي أو الحاضر.
وأردفت أن الشعب المصري محب لآل البيت (ع) وذلك حب فطري ليس على أسس مذهبيه وموجود هذا الحب في قلوب المصريين من قديم الزمان ومن أيام الفاطميين فإن الشعب المصري محب لأهل البيت (ع) بدرجه انه يهتم بزيارة الأماكن التي فيها رفات الأئمة ومقام السيدة زينب (س) في القاهرة.
وبينت أن هذا التمسك والمحبة بين الشعب المصري وبين رفات آل‌البيت (ع) تمسك يفوق أي شعب من الشعوب حقيقة، حتى مصر نفسها تلقب بـ"المحروسة" لأنها بها رفات آل‌ البيت (ع).
وقالت: هذا تشابه كبير بين الشعب المصري والشعب الإيراني وكل محب لآل البيت (ع) نشترك جميعا فيه، كل منا سواء بوجهة مذهبية أو بوجهة محبة فطرية نشترك في حب آل ‌البيت(ع) وهذا هو أول تشابه بين الشعبين.
وحول التشابه الثاني بينت أن هذا التشابه يكمن في الطبيعة السيكولوجية، الشعب المصري قريب جداً من سيكولوجية الشعب الإيراني، نحن شعب محب للحياة ومحب للبناء وفي نفس الوقت إذا وجد بيننا القائد لأي عمل سيسير الشعب المصري بمنتهى القوه والقدرة وهذا في طبيعة الشعب الإيراني مع أنه أنتم أكثر منا حظاً؛ لأنه لديكم قيادة ولديكم أيديولوجيه فكريه جعلت بينكم هذا التماسك والترابط.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق