مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

قوات الاحتلال تقتحم منزلاً لاعتقال طفل في الثالثة من عمره

قوات الاحتلال تقتحم منزلاً لاعتقال طفل في الثالثة من عمره

اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 12 مواطنا خلال مواجهات وعمليات دهم وعلى حواجز عسكرية وذلك في محافظات قلقيلية وبيت لحم ونابلس والخليل والقدس ورام الله، واقتحمت منزلاً في الخليل لاعتقال طفل في الثالثة من عمره بزعم رشقه جنود الاحتلال بالحجارة.
ففي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من قرية باقة الحطب على حاجز عسكري.  أفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن قصي زاهر برغوث من قرية باقة الحطب على حاجز مقام قرب قرية جيت شرق قلقيلية، واقتادته إلى جهة مجهولة.
وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من منطقة هندازة شرق بيت لحم. وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وائل عيسى أبو جلغيف (24 عاماً) بعد دهم منزله وتفتيشه.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين واعتدت بالضرب على زوجة أحدهم.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن بديع شفيق نصار صنوبر (47 عاما) في بلدة يتما، واعتدت بالضرب على زوجته إيمان عثمان (45 عاما)، قبل اعتقاله.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات حوارة، وبيت فوريك، وأوصرين، وقبلان، وداهمت عددا من منازل المواطنين.
وقال مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يحيى محمد حج محمد من مدينة نابلس، بعد اقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب المبرح بالعصي والقضبان الحديدية، وبرفقة الكلاب البوليسية التي نهشت ملابسه، مضيفاً أن القوات أحدثت الخراب في أثاث المنزل ومحتوياته. وأضاف إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا المواطن زيد يونس من قرية عراق التايه، عقب تدمير بضائع تجارية في منزله، وإلحاق خسائر مادية فادحة به، وسرقة مبالغ مالية.
وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال  منزلا في منطقة الراس بمدينة الخليل، لاعتقال طفل عمره ثلاث سنوات!. وأفاد شهود عيان بأن قوات مدججة بالسلاح اقتحمت منزل محمد جمال الجعبري لاعتقال ابنه يوسف البالغ من العمر ثلاث سنوات، بدعوى إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال في منطقة الراس القريبة من مستوطنة (كريات أربع) شرق مدينة الخليل.
وفي بلدة بيت أمر، شمال الخليل، دهمت قوات الاحتلال كلية فلسطين التقنية في العروب، وأغلقت مدخلها وبوابتها الرئيسة المحاذية لشارع القدس الخليل، ومنعت الطلبة من الدخول والخروج، واعتقلت الطالب عمرو جميل أحمد العلامي (20 عاما).
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إنه أثناء توثيقه اقتحام جنود الاحتلال للكلية منعوه من التصوير واحتجزوه لمدة ثلاث ساعات ونقلوه والطالب العلامي في جيب عسكري الى مدخل مجمع مستوطنات (غوش عصيون) شمال الخليل، قبل أن يطلقوا سراح عوض على مدخل المجمع.
وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة وشاباً وطفلين في مدينة القدس.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال سماهر فران (38 عاماً) من مدينة يافا، والطفل محمد الكركي (15 عاماً) من سكان القدس، في منطقة باب الأسباط، حيث يعتصم المصلون الممنوعون من الدخول الى المسجد الأقصى. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة والطفل واقتادتهما بمركبة عسكرية إلى مركز التحقيق والتوقيف المعروف باسم "القشلة" في القدس القديمة.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت مبكر من صباح أمس المسجد الأقصى للتأكد من خلوّه من المصلين، واعتقلت الشاب المقدسي ياسر القواسمي من داخله.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أحمد داوود ناصر (17 عاما)، من حي راس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى خلال مواجهات عنيفة في المنطقة، حاول خلالها الشبان الوصول الى منزل المتطرف "موسكوفيتش"، إلا أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اعترضت طريقهم وأمطرتهم بقنابل الصوت الحارقة والغاز المسيل للدموع، والأعيرة المطاطية.
وفي وقت لاحق، من مساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد إصابتهما خلال المواجهات في مدينة الخليل ومخيم الفوار.
وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد أن أصابتهم خلال المواجهات التي تركزت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ونقلتهم إلى جهة مجهولة دون أن تتمكن الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول اليهم او معرفة طبيعة إصابتهم.
كما أصيب عشرة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم أربعة مصابين بالرأس، وأربعة آخرين أصيبوا بالقدم، وسيدة وصحفي، وتم نقلهم الى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج.
ويشهد مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالمطاط والاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. كما اعتلت مجموعة من المستوطنين أحد المنازل بالبلدة القديمة، وحاولوا إطلاق النار صوب المواطنين.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، طالباً خلال قمعها مسيرة منددة باعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.


المصدر: جريدة الأيام.

التعليقات (0)

اترك تعليق