مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أمین المجمع العالمی لأهل البیت(ع) یعلن عن إنشاء مؤسسة

أمین المجمع العالمی لأهل البیت(ع) یعلن عن إنشاء مؤسسة "عاشوراء" الدولیة

أعلن الأمین العام للمجمع العالمي لأهل البیت(ع) في کلمة له بمؤتمر "رسالة عاشوراء" في الهند عن إنشاء مؤسسة "عاشوراء" الدولیة.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إکنا) أنه قال "آیة الله الشیخ أختري" في هذا المؤتمر إن مؤسسة "عاشوراء" الدولیة ستبدأ فعالیاتها قریباً، وستعمل علی تبیین تطلعات وأهداف النهضة الحسینیة والدفاع عنها.
وأکَد الأمین العام للمجمع العالمی لأهل البیت(ع) أن أیام العزاء علی الإمام الحسین(ع) تعتبر أفضل فرصة لتقدیم وبیان الأسلام الأصیل، مشیراً إلی کلمة الإمام الخمینی(ره) بهذا الخصوص قال فیها "محرم وصفر هما اللذان حفظا الإسلام".
وشدد علی تناول عدة مواضیع في مؤتمر "رسالة عاشوراء" منها مساعدة المظلومین في العالم، ومحاربة الباطل، مضیفاً أنه ینبغي علینا توحید صفوفنا، ونبذ الخلافات الجزئیة، وفهم المخاطر التي تهددنا، وتبیین مدرسة أهل البیت(ع).
بدوره، أشار ممثل قائد الثورة الإسلامیة في الهند، الشیخ مهدوي بور، في هذا المؤتمر إلی واقعة عاشوراء، موضحاً أنه یمکن لنا دراسة واقعة عاشوراء من زوایتین أولهما إستشهاد سید الشهداء وأصحابه الأوفیاء، والثاني أخذ العبرة منها ودراسة الرسائل التي تحملها.
یذکر أن مؤتمر "رسائل عاشوراء" أقیم یوم الأربعاء الماضي، 7 أکتوبر/ تشرین الأول الجاري في العاصمة الهندیة نیودلهي، وذلک برعایة المجمع العالمي لأهل البیت(ع)، وبالتعاون مع المرکز الثقافي الإیراني في نیودلهی، وممثلیة قائد الثورة في الهند.
وتمت في ختام المؤتمر إزاحة الستار عن عدة کتب جدیدة أصدرتها المستشاریة الثقافیة الإیرانیة في الهند منها الترجمة الأردیة والهندیة لکتاب "رسالة الحقوق" للإمام السجاد(ع).



المصدر: وكالة إكنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق