مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

زكيا أبوبكر؛ أصغر المنافسات في جائزة الخرطوم الدولية للقرآن

زكيا أبوبكر؛ أصغر المنافسات في جائزة الخرطوم الدولية للقرآن

شاركت المتسابقة الطفلة "زكيا أبوبكر" من موزبيق وتبلغ من العمر 9سنوات في الفرع الثاني لحفظ القرآن الريم كاملاً للإناث بالدورة السابعة من جائزة الخرطوم الدولية للقرآن.
وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا) أنه تحفظ هذه الطفلة المباركة القرآن بثلاث روايات هي (حفص، وشعبة، والسوسي) وجلست على منصة التسابق وتلت آيات القرآن الكريم حسب الأسئلة التي وجهت لها بثبات وبصوت ندى أبكت الحاضرين لتكون شاهدة على أن القرآن ميسر لكل من أقبل عليه وإن كان أعجمياً.
وانطلقت أمس الأول الأربعاء 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، في العاصمة السودانية الخرطوم، الدورة السابعة لمسابقة جائزة الخرطوم الدولية لحفظ القرآن والتي تستمر حتى الثالث عشر من يناير/ کانون الثانی الجاري.
وتشمل هذه المسابقة ثلاثة فروع والفرع الأول للمسابقة يشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً بإحدى الروايات التالية: (الدوري، ورش، حفص، قالون) مع تفسير معاني الجزء (24) بشرط ألا يقل عمر المتسابق عن (10) سنوات ولا يزيد عن (23) سنة في (1/1/2016م للذكور).
والفرع الثاني يشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً للإناث والفرع الثالث يشتمل على حفظ ثلاثة أجزاء متتالية بإحدى الروايات التالية: (الدوري، ورش، حفص، قالون) بشرط ألا يقل عمر المتسابق عن (10) سنوات ولا يزيد عن (23) سنة في (1/1/2016م). وهذا الفرع خاص بمرشحي الجمعيات في الدول غير الإسلامية.


المصدر: وكالة إكنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق