مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كيف استقبل الروس فيلم

كيف استقبل الروس فيلم "محمد رسول الله(ص)"؟

نال الفيلم السينمائي الإيراني الشيّق "محمد رسول الله(ص)" للمخرج مجيد مجيدي إقبالا واسعاً من قبل مئات المواطنين الروس التواقين لمشاهدة الفيلم.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) إن في هذا الإطار قال مهدي سنايي، السفير الإيراني في روسيا على حسابه الشخصي على صفحة "فيسبوك": إن عرض فيلم "محمد رسول الله(ص)" في موسكو لاقى إقبالا منقطع النظير من قبل حشد غفير من المشاهدين ووسائل الإعلام العامة في موسكو".
وأشار السفير سنايي إلى أن الفيلم عرض في موسكو السبت الماضي بحضور المخرج مجيدي ونيکيتا ميخالكوف المخرج الروسي الشهير ورئيس مهرجان موسكو الدولي.
ومن جهته أشاد المخرج ميخالكوف بفيلم "محمد رسول الله(ص)" وأضاف أنه يسهم في التوصل إلي معرفة صحيحة عن الإسلام، قائلاً": إن الفيلم يساعد المشاهدين على أن يحصلوا على معلومات حقيقية عن النبي(ص) ورسالته السماوية مؤكداً أن فرصة مشاهدة فيلم إيراني ضخم من أهم الفرص التي حظي بها فيما أتاح له ذلك أن يتحدث مع مخرجه أيضا.
وشدد ميخالكوف علی ضرورة احترام عقائد أتباع مختلف الأديان وتجنب المساس بمشاعرهم، مشيراً إلى أن السينما الإيرانية حققت إنجازات كبيرة بعد انتصار الثورة الإسلامية ونالت شهرة عالمية.
وعرض فيلم "محمد رسول الله(ص)" تزامناً مع احتفالات الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.
والفيلم يروي طفولة النبي الأعظم(ص) ويعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني في مقدمتهم علي رضا شجاع نوري ومهدي باكدل وسارة بيات وغیرهم.

المصدر: وكالة إكنا.


التعليقات (0)

اترك تعليق