مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مؤتمر الإمام موسى الصدر والتغيير الاجتماعي والسياسي

مؤتمر الإمام موسى الصدر والتغيير الاجتماعي والسياسي

افتَتح في بيروت مؤتمر "كلمة سواء" جلسته تحت عنوان "الإمام موسى الصدر والتغيير الاجتماعي والسياسي".
ولم يكن صدفة اختيار مؤتمر كلمة سواء الثاني عشر عنواناً له التغيير الاجتماعي والسياسي عند الإمام موسى الصدر لأنه كان مستوحاً مما يجري في المنطقة وبعض الدول العربية من صحوة كان الإمام الصدر أول الداعين لها قبل اختطافه في ليبيا.
بلد الصحوة فيه لم تساعد على كشف الحقيقة في هذه القضية كما كان يرجو بعض اللبنانيين وأهل الإمام.
وكشفت رباب الصدر شقيقة الإمام المغيب عن صعوبات تعترض جهود الكشف عن مصير السيد الصدر ورفيقيه.
وقالت السيدة رباب الصدر في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الخميس: للأسف تبين بعد سقوط ألقذافي إن ليبيا كانت بلداً ليس فيها أي قانون أو نظام أو ملف أو إدارة أو وزارة، وليس من المعلوم كيف كانت تدار.
وأضافت أن ذلك يجعل من الصعب الوصول الحقيقة حول مصير الإمام الصدر، مؤكدة أنهم لن يتراجعوا وسيواصلون جهودهم حتى الوصول إلى الحقيقة.
يأتي هذا وسط توقعات بالوصول إلى نتيجة في التحقيقات الجارية حول ملابسات اختفائه بعد إلقاء القبض على نجل القذافي سيف الإسلام ومدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي.
على أن الساعين لمعرفة مصير الإمام  الصدر ورفيقيه لم ييئسوا بعد، فيما أعاد إلقاء القبض على سيف الإسلام القذافي والسنوسي إليهم بعض الأمل في هذا الأمر بعد أن فقدوه عند قتل معمر القذافي.
تلك هي  حال  اللبنانيين الذين  ما زالوا ينتظرون خبرا من هنا وأخر من هناك من ليبيا عن إمامهم الذي فقدوه قبل ثلاثة وثلاثين عاماً.


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق