مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

"داعش" غسلت أدمغة 1000 طفل أيزيدي


دعت النائبة عن التحالف الكردستاني في العراق فيان دخيل الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي و"التحالف الدولي" إلى وضع الايزيديات المحتجزات لدى "داعش" في مدينة الموصل وأطرافها نصب أعينهم خلال عملية تحرير الموصل، موضحة أن جماعة "داعش" غسلت أدمغة 1000 طفل أيزيدي.
وقالت دخيل في مؤتمر صحافي عقدته بمجلس النواب إنه "مع الحديث عن بدء عمليات تحرير محافظة نينوى من دنس الدواعش الإرهابيين، نطلب من القائد العام للقوات المسلحة وقوات التحالف الدولي وقوات البيشمركة، أن يضعوا نصب أعينهم على النساء الأيزيديات المحتجزات لدى داعش بالموصل وأطرافها".
وأضافت دخيل، أن "على هذه الجهات أن تتعامل مع هذا الموضوع بحرفية عالية، وأن تضع في أولوياتها إنقاذ هؤلاء الفتيات الذي من الممكن أن تكون أعدادهم بالآلاف".
وأشارت دخيل، إلى "وجود 1000 طفل أيزيدي قد تم احتجازهم في معسكرات تدريبية لدى داعش، وتم غسل أدمغتهم وإجبارهم على حمل السلاح واستخدامهم كدروع بشرية في مقاومة الزحف عليهم"، مشددةً على أن "يتم التعامل مع هؤلاء الأطفال كضحايا لداعش لا إرهابيين، لأنه لا ذنب لهم فيما حصل لهم".
وكان مكتب المختطفين الإيزيديين في دهوك كشف، في وقت سابق، أن جماعة "داعش" فتحت مراكز خاصة للأطفال الإيزيديين لتدريبهم على استخدام السلاح والعمليات الانتحارية وإجبارهم على تغيير ديانتهم، مؤكدا أن هذه الجماعة الإرهابية تقوم بعمليات غسل دماغ للأطفال الإيزيديين في هذه المعسكرات.
مصدر: وكالة أهل البيت للأنباء

التعليقات (0)

اترك تعليق