مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مسابقة نسوية في حفظ القرآن بـ

مسابقة نسوية في حفظ القرآن بـ"واسط"

أقام القسم النسوي في "مؤسسة أنوار السجاد الثقافية" بمحافظة واسط العراقية والتي يديرها "عودة عباس الزاملي"، مسابقة في حفظ القرآن (عشرة أجزاء وخمسة أجزاء) بمشاركة 37 حافظة.
وتكونت اللجنة التحكيمية للمسابقة التي أقيمت في "حسينية الإمام زين العابدين عليه السلام"، من (عودة الزاملي، حسن عزيز، كرار كاظم، بالإضافة إلى أستاذات المؤسسة)، وذلك بحضور معتمد المرجعية الدينية العليا "الشيخ حسن الفلاحي".
والنتائج حسب اللجنة التحكيمية كانت كالآتي:
فقرة حفظ (5 أجزاء):
1/زينب فاضل عبد السادة
2/خيرية عباس منصر
3/حنان جاسم ميول
4/آسية جليل عبد علي.

فقرة حفظ (10 أجزاء):
1/هدى عودة عباس
2/سجى رحيم عبد
3/فاطمة جاسم ميول
4/فاطمة عودة عباس.

وقد أكدت مسؤولة القسم الأستاذة "نضال عبد السادة" أن جميع المشاركات كان من المنتميات إلى مشروع الألف حافظ التابع إلى دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.
من جانبها قالت الحافظة "فاطمة عودة عباس" وهي أصغر حافظة للمؤسسة إنها أتمت الحفظ بفضل الرعاية الجيدة والمتابعة الحقيقية للمؤسسة من خلال الاختبارات الشهرية وإقامة المسابقات، فضلاً عن تنمية قدرات الحافظات في المقامات واستمرار اختبارات القراءة التحقيقية، فيما ذكرت الحافظة "زهراء يونس حمد" إن المؤسسة استمرت في أيام شهر رمضان المبارك بإقامة الدرس التحقيقي اليومي واختبارات التلاوة، علاوة على الختمة القرآنية الرمضانية.
وبدورها، الحافظة "جميلة رضا" وهي أكبر حافظة في المؤسسة من مواليد (1961/م) وقد أتمت حفظ 16جزءً من القرآن الكريم في 3 سنوات بالرغم من كونها (لا تقرأ ولا تكتب)، قالت إنها باشرت في حفظ القرآن الكريم من خلال دورات القسم النسوي على الرغم من كونها أمية إلا أنها قد تعلمت جمع الحروف وحفظ الآيات بعد استماع التلاوة أثناء حلقات الدروس.



المصدر: وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)

التعليقات (0)

اترك تعليق