مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

رواية

رواية "يوما" تقدير وإجلال للسيدة خديجة (س) للكاتبة مريم راهي

قدمت الكاتبة الإيرانية "مريم راهي" روايتها "يوما" للسيدة خديجة(س) مشيرةً إلى إن هذه الرواية التي تناولت جانباً من حياة زوجة رسول الله(ص) هي تقدير واحترام لشخصية هذه المرأة الكبيرة.
إن دار نشر "نيستان" قدمت رواية (يوما) للكاتبة مريم راهي التي تتناول فيها حياة السيدة خديجة(س) زوجة الرسول الكريم(ص)، وتتميز هذه القصة ببنية نصها الروائي الجيدة ومحتواها التاريخي والأدبي المهم.
واعتبرت الكاتبة الشابة "مريم راهي" في حديث لها لوكالة مهر للأنباء إنها واجهت في روايتها هذه شخصيتين أساسيتين؛ تتميزان بحساسية تاريخية عالية هما الرسول الأعظم(ص) وزوجته السيدة خديجة(س)، موضحةً إنها اعتمدت على الوثاق التاريخية والمستندات الأخرى المرتبطة بهذا الموضوع. 
ولفتت "راهي" إلى بقية الشخصيات في القصة خيالية، موضحةً إن الرواية التاريخية تعتمد دائماً على بعض الشخصيات الحقيقية إلى جانب شخصيات تخيلية تشارك في العمل في حبكة أدبية تاريخية خاصة. 
وبينت الروائية الإيرانية الشابة أنها حاولت قدر الإمكان أن لا تعرض الشخصيات التاريخية الأصلية لأي تغيير يحدث تشويش في عقل القارئ، مع إدخال عنصر التخيل في القصة التي تدور حول الحياة المشتركة بين الرسول الأعظم وزوجته. 
وصرحت "راهي" إنها تعتبر السيدة خديجة(س) نموذجاً تحتذي فيه بالإضافة إلى أنها زوجة الرسول الكريم(ص) ووالدة السيدة فاطمة(س)


المصدر: وكالة مهر للأنباء. 

التعليقات (0)

اترك تعليق