مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

المرجع مكارم شيرازي يؤكد على ضرورة تبيين مكانة المرأة في التعاليم الإسلامية

المرجع مكارم شيرازي يؤكد على ضرورة تبيين مكانة المرأة في التعاليم الإسلامية

أكد المرجع الديني مكارم شيرازي على ضرورة تبيين مكانة المرأة في التعاليم الإسلامية؛ قائلا: مع الأسف الشديد هناك بعض الأشخاص يروجون لأمور كاذبة وباطلة حول مكانة المرأة في الإسلام حيث يقولون أن الإسلام لا يتهم بالمرأة ولا مكانة لها في التعاليم الإسلامية.
وأكد سماحته خلال استقباله أعضاء مؤتمر تكريم السيدة خديجة سلام عليها، أكد على تبيين مكانة الشخصيات الكبيرة كالسيدة خديجة سلام الله عليها؛ موضحا: يجب تبيين شخصية هذه المرأة العظيمة التي كانت الشخصية الأولى التي آمنت برسول الله(ص) والتي ضحت بجميع ثرواتها في سبيل الدين الإسلامي والنبي محمد(ص).
وأضاف: أن السيدة خديجة كانت تتمتع بصفات تتميز من خلالها عن باقي زوجات النبي(ص) حيث قضت السيد خديجة فترة كبيرة من حياتها إلى جانب النبي الأكرم(ص) وتحملت الكثير من المصاعب في سبيل الدعوة للدين الإسلامي؛ متابعا: أن تنظيم هكذا مؤتمرات لتكريم هذه الشخصية العظيمة هو أقل ما يمكن أن نقوم به.
وأكد المرجع مكارم شيرازي على ضرورة تبيين مكانة المرأة في التعاليم الإسلامية للمجتمع؛ مبينا: أن الإسلام أعطى المرأة مكانة متميزة واستنكر الرؤية المادية للمرأة في الوقت الذي كانت النظرة إلى المرأة على أساس أنها سلعة مادية.
وتابع: مع الأسف هناك أشخاص يدعون باطلا بأن الإسلام لا يهتم بالمرأة ولا توجد مكانة لها في التعاليم الإسلامية؛ مشددا على ضرورة تبيين مكانة المرأة في التعاليم الإسلامية من خلال هذه المؤتمرات لكي يعلم الجميع أن للمرأة مكانة كبيرة في الإسلام.
الجدير بالذكر أن المدير العلمي للمؤتمر الشيخ ناصر رفيعي أعلن خلال اللقاء بأن المؤتمر سينعقد خلال شهر ديسمبر 2016 وبحضور الشخصيات العلمائية والإسلامية.


المصدر: وكالة أبنا.


التعليقات (0)

اترك تعليق