مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

كندا تسمح للنساء من شرطة الخيالة بارتداء الحجاب.. وأمن اسكتلندا يعتمده زيا رسميا ا

كندا تسمح للنساء من شرطة الخيالة بارتداء الحجاب.. وأمن اسكتلندا يعتمده زيا رسميا اختياريا

أعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية، أنه بات بوسع عناصرها من النساء، أن يرتدين الحجاب كجزء من الزي، وذلك تشجيعا للنساء المسلمات على الانخراط في صفوف الشرطة.
ويتشكل زي شرطة الخيالة من سترة حمراء طويلة وحذاء جلدي خاص بركوب الخيل وقبعة عريضة، ويعد رمزا كنديا، ويرجع الزي إلى القرن التاسع عشر، عندما كانت تلك الشرطة تفرض حكم القانون في ولايات غرب كندا ومناطق القطب الشمالي.
وتعرضت الشرطة لغضب شعبي عام 1990، حين سمحت للضباط بارتداء العمامات كجزء من الزي، إلا أن الاستياء تراجع وبدأ الكنديون يتقبلون التغيير.
من ناحية أخرى، اعتمدت شرطة اسكتلندا الحجاب كزي رسمي اختياري، وتعمل الشرطة على تشجيع المسلمات على الانضمام إلى القوات العاملة، وكان بإمكان الضباط في السابق ارتداؤه بعد الحصول على موافقة، لكنه أصبح الآن جزءا رسميا من الزي.[...]
من جهتها رحبت بالقرار رابطة مسلمي الشرطة الاسكتلندية، وهي منظمة أنشئت عام 2010 لبناء علاقات أوثق مع المجتمعات الإسلامية.
وقال رئيس الشرطة فيل جورملي: "يسعدني أن أقوم بهذا الإعلان ونرحب بدعم كل من المجتمع المسلم، والمجتمع بشكل عام، إضافة إلى ضباط الشرطة والموظفين"، مضيفا "مثل العديد من أرباب الأعمال الأخرى، وبخاصة في القطاع العام، نعمل من أجل ضمان خدمة لدينا ممثلة للمجتمعات التى نخدمها، آمل أن يكن هذا إضافة إلى خيارات موحدة لدينا وسوف تسهم في جعل موظفينا مزيج أكثر تنوعا ويضيف إلى المهارات الحياتية والخبرات والصفات الشخصية التي يضيفها ضباطنا والموظفين لحراسة المجتمعات الاسكتلندية."



المصدر: وكالة مصريات.

التعليقات (0)

اترك تعليق