مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

هذا ما فعله المسلحون بمقام السيدة سكينة عليها السلام

هذا ما فعله المسلحون بمقام السيدة سكينة عليها السلام

لم يسلم مقام السيدة سكينة (عليها السلام) من الدمار الذي خلف التكفيريون في المنطقة، [ومقام السيدة سكينة بنت الإمام علي عليهما السلام يقع في  الجهة الشرقية من داريا بريف دمشق].
هكذا يبدو المشهد داخل داريا غربي العاصمة في اليوم الأول على خلوها من الجماعات المسلحة، الهدوء الذي يسود أرجاء المدينة لا يكسره إلا حركة جنود الجيش السوري ووحدات الهندسة التي باشرت في عمليات التمشيط لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون داخل الأحياء والأبنية السكنية، عملية لن تكون سريعة نظراً لوجود الكثير من الأنفاق التي حفرها المسلحون داخل البلدة.
وأكّد احد عناصر الجيش السوري في تصريح خاص لقناة العالم: أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك العبوات الناسفة الموجودة بالمنطقة، وأشار انه تم العثور على بعض الأنفاق والأماكن المفخخة داخل المدينة ويتم التعامل معها من قبل وحدات الهندسة.
مشاهد الخراب والدمار تملأ المنطقة، أحياء بأكملها نسفتها الجماعات المسلحة، حتى مقام السيدة سكينة بنت الإمام علي (عليهما السلام) لم تشفع له قدسيته ولم يسلم من الدمار، مدينة داريا نموذج يحكي قصة الحرب التي استمرت فيها لأكثر من أربع سنوات.
[...]
بدا الارتياح واضحا على جنود الجيش السوري بعد هذا الانجاز الكبير، واستراحة محارب قصيرة يعيشها الجنود بعد هذا الانجاز الاستراتيجي.
هنا داريا الخالية من الإرهاب والمسلحين، فالهدوء سيد الموقف بعد الإنجاز العسكري للجيش السوري الذي قصم ظهر الجماعات المسلحة وأوقف مخططاتهم بمهاجمة العاصمة دمشق.

المصدر: موقع قناة العالم

التعليقات (0)

اترك تعليق