مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

شاهدة عيان: استهداف الشباب ومحاولة دهسهم لمنع وصولهم للدوار

شاهدة عيان: استهداف الشباب ومحاولة دهسهم لمنع وصولهم للدوار

أفاد شهود عيان أن قوات الأمن والمرتزقة في البحرين استهدف الشباب المحتجين بالقنابل الصوتية والمطاطية والمسيلة للدموع مباشرة وحاولت دهسهم بالسيارات لمنعهم من التوجه إلى دوار اللؤلؤة، مؤكدين أنهم شاهدوا عددا من الشباب المصابين بالاختناقات والرصاص المطاطي.
وقالت شاهدة العيان من العاصمة البحرينية المنامة في اتصال هاتفي مع قناة العالم الإخبارية: أنا اليوم كنت متواجدة في منطقة الديه حيث كانت تقام مراسم العزاء المركزية التي تقام كل سنة، وبعد انتهاء مراسم العزاء توجه الشباب بأعداد هائلة نحو منطقة دوار اللؤلؤة.
وأضافت الشاهدة: هناك وقبل الوصول إلى الشارع المؤدي إلى الدوار بمسافة بعيدة تمت مهاجمتنا من قبل القوات المرتزقة بأعداد كبيرة، حيث تم إلقاء مسيلات الدموع بشكل مفرط.
وتابعت: تم إلقاء الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية مباشرة على المتظاهرين، مؤكدة: صمد الشباب لمدة طويلة نسبيا وقاوموا مرات عدة، وسقط عديد من الشباب مختنقا والبعض أصيب بالرصاص المطاطي.
وأضافت: صمد الشباب في مقاومتهم لفترة من الوقت وبعد ذلك قاموا (المرتزقة) بالتقدم نحو  الشباب بالسيارات مدعومين بأعداد كبيرة من قوات المرتزقة والسيارات، وكان هدفهم دهس الشباب.
وأشارت الشاهدة إلى أن: الشباب تراجعوا بعد فترة طويلة نحو القرى المحيطة بالمنطقة، وأنا الآن لازلت في أحد البيوت، حيث يمكن سماع صوت الطائرة وهي تحلق، مشيرة إلى أن هناك أعدادا هائلة من قوات مكافحة الشغب تحيط بالمنطقة الآن من كل جانب.
وتابعت إن قوات المرتزقة يتواجدون عند المجمع الهاشمي وعند السوق ويتمشون في داخل منطقة السنابس ومنطقة الديه.
ونوهت الشاهدة إلى أنه لم يتم حصر عدد الضحايا لكنها أكدت أنها شاهدت أعدادا من الشباب الذين سقطوا بسبب مسيلات الدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية التي كانت تستهدفهم مباشرة، مشيرة إلى صوت الطائرة ما يعني أنها تحلق على ارتفاع منخفض في المنطقة.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق